الشريط الإخباري

استكمال التجهيزات لأطول رحلة طيران في العالم

سنغافورة-سانا

أعلنت شركة الطيران السنغافورية “سنغابور ايرلاينز” عن استكمال التجهيزات لأطول رحلة طيران في العالم من سنغافورة الى نيويورك دون التوقف في أي محطة.

ونقلت فرانس برس عن الشركة قولها إن هذه الرحلة التي ستنطلق اليوم ستكون على متن طائرة ايرباص من طراز/ ايه350 900 يو إل آر/للرحلات الطويلة مشيرة إلى أن طيارين اثنين ومساعدين سيتناوبون على قيادة الطائرة التي ستجتاز 16700 كيلومتر بين سنغافورة ونيويورك.

وتمتد الرحلة /إس كيو 22/ ل19ساعة دون أي محطة مع تأمين كل وسائل الرفاهية للركاب الذين يبلغ عددهم 161 راكبا بينهم 67 في درجة رجال الأعمال و94 في الدرجة الاقتصادية الممتازة.

وفي تعليق على الآثار التي يمكن ان تنجم عن الرحلة أوضحت خبيرة الصحة في شركة الاستشارات فروست اند سوليفان رهينو بهولر أن المخاطر تكمن في “حصول جلطة وريدية عميقة نتيجة الجلوس لوقت طويل وفقدان سوائل الجسم في آن معا” معتبرة أن” الترطيب والطعام هما عاملان مهمان يجب أن يؤخذا بالاعتبار حيث يجب تجنب الطعام الذي يتسبب بغازات والشعور بالانتفاخ والإسراف في تناول الكحول”.

وكانت أطول رحلة جوية سجلت في شباط من العام الماضي حيث وصلت رحلة الخطوط القطرية رقم “كيو آر 920” من الدوحة إلى نيوزيلندا بعد 16ساعة و20 دقيقة من الطيران.