الشريط الإخباري

أكثر من 500 عمل إنشائي ومعماري ضمن معرض “صمود وحضارة”

حمص -سانا

مجموعة واسعة من الاعمال الانشائية والمعمارية والمجسمات والرسوم التفصيلية المتميزة قدمها طلبة المعهد التقاني الهندسي في جامعة البعث ضمن معرضهم الانتاجي الذي حمل عنوان “صمود وحضارة” حيث عكس المعرض الذي تجاوز عدد اعماله الـ 500 قدرة الطلاب العلمية على ترجمة المنهج النظري إلى واقع تطبيقي وامكانية مشاركتهم الفاعلة في مرحلة إعادة الاعمار القادمة.

وفي حديث لنشرة سانا الشبابية أكدت المهندسة غادة محمد مديرة المعهد أن المعرض يختزل الجهود والقدرات العملية لطلبة المعهد خلال عام كامل من الدراسة كما انه يعبر عن طريقة فهمهم للحياة والواقع من حولهم وهو ما انعكس في مختلف اعمالهم من مجسمات واشكال بنائية وإنشائية ومعمارية ورسومات.

وأشارت إلى أهمية “التعليم التقاني الذي اولته الحكومة كل الاهتمام من خلال انشاء المجلس الاعلى التقاني في وزارة التعليم العالي لكونه رافدا فاعلا وحقيقيا لسوق العمل من خلال الكفاءات التي تتخرج من تلك المعاهد” مضيفة ان هذا النوع من التعليم يكتسب قيمة مضافة على مشارف مرحلة اعادة الإعمار.

بدورها أشارت المهندسة ماري الأخرس مدرسة في المعهد إلى الجهود والوقت الذي بذله الطلاب والمدرسون من أجل الوصول إلى هذه النسخة المشرفة من المعرض والتي جاءت نتيجة تأسيس الطالب على نحو علمي صحيح وبطريقة تمكنه من خوض سوق العمل بجدارة.

الطالب رامز الدروبي قال إن المعرض هو فرصة لنا كطلبة لاظهار مقدراتنا العلمية وتقديم مشاريعنا الإنشائية والمعمارية كما انه يصقل خبراتنا ومهاراتنا حيث استخدمنا في صناعة المجسمات الاتربة والبحص والجص والستريو بورد لتكون مجسماتنا قريبة من واقعنا العملي.

أما الطالبة ليليانا عدرا فنوهت بان المعرض اظهر امكانات خريجي المعهد حيث يشكل كل منهم رديفا ومساعدا اساسيا لعمل المهندس في البناء والانشاء وهو ما تجلى واضحا في مختلف الاعمال التي قدموها في مجالات الرسم الطبوغرافي والرسم المعماري والاجهزة المساحية وتخطيط المدن.

مثال جمول