الشريط الإخباري

الشابة سارة عبد السلام.. مشغولات تراثية تواكب الموضة العصرية

دمشق-سانا

باقة منوعة من المشغولات اليدوية عرضتها الشابة سارة عبد السلام ضمن معرض الحرف اليدوية الذي أقيم مؤخرا في خان أسعد باشا في دمشق بمناسبة يوم السياحة العالمي حيث شكلت المنتجات المعروضة صورة براقة لتجربة الشابة التي تمكنت بفضل موهبتها الفذة من قيادة مشروعها المهني الصغير الذي انعكس ايجابا على نوعية حياتها.

حقائب وجزادين واكسسوارات وصناديق لحفظ الأوراق المهمة والكثير من المشغولات المزركشة هي ما تنهمك عبد السلام طوال الوقت في صناعته وتشكيله أما بداية هذه التجربة فتعود كما أوضحت في حديثها لنشرة سانا الشبابية إلى عام 2011 حيث اضطرتها الظروف للبحث عن عمل يعيل أسرتها.

وأضافت: “كان لدي قناعة أن كل انسان قادر على التحول إلى فرد منتج ليواصل طريقه على نحو بناء ومثمر وهذا ما فعلته لاغير من واقعي الصعب واساعد أسرتي في تحمل المسؤولية حيث وجدت في تحديث المشغولات التراثية وتزيينها مجالا واسعا للعمل وفرصة لبيع منتجات لها سوق وراغبون كثر.

وبينت عبد السلام أن حرفة التطريز والمشغولات اليدوية متوارثة في العائلة فهي حرفة الجدات والأمهات لكنها أضفت عليها لمسات جميلة ملفتة للنظر عبر مواكبة الموضة العصرية مشيرة إلى أنها تستخدم في عملها أدوات بسيطة كالخيش والألوان المزركشة الجميلة لتزيين الحقائب والاكسسوارات.

وتستخدم عبد السلام الإبرة لتطريز منتجاتها وتنفيذ الرسوم والزخارف التراثية وهو عمل تصفه بالصعب والشاق لما يتطلب من دقة وتأن وروية لكن النتائج هي مبهرة دائما وفيها ما يحمل الكثير من الإبداع والابتكار.