الجيش اليمني يكبد جيش النظام السعودي خسائر فادحة في جيزان

صنعاء-سانا

ألحق الجيش اليمني واللجان الشعبية خسائر فادحة بجيش نظام بني سعود بعد سيطرتهم اليوم على عدد من القرى والمواقع في جيزان.

وأعلن متحدث رسمي باسم الجيش اليمني في بيان نقله موقع المسيرة نت اليمني أن “السيطرة على أربع قرى وأبراج رقابة منها برجا /ام بي سي/ والرقعة ومواقع سعودية اخرى في جبهة جيزان جاءت اثر عمليات عسكرية واسعة نفذتها وحدات متخصصة في الجيش واللجان الشعبية اليمنية” مؤكدا مقتل واصابة عدد كبير من جنود ومرتزقة جيش النظام السعودي واغتنام عتاد عسكري سعودي وإسقاط 3 طائرات تجسسية في منطقة وادي جارة خلال هذه العمليات النوعية.

وأشار البيان الى فشل جميع محاولات قوات العدوان لاستعادة المواقع التي خسرها في جيزان.

كما تمكنت وحدات الجيش واللجان الشعبية اليمنية من قتل واصابة عدد كبير من قوات تحالف العدوان السعودي ومرتزقتهم وتدمير عدد من الاليات والمدرعات في الساحل الغربي.

وكان الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفوا امس بصاروخ محلي تجمعات مرتزقة جيش النظام السعودي في الجبلية بالساحل الغربي موقعين خسائر في الارواح والمعدات بصفوف المرتزقة.

ويواصل تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي جرائمه بحق اليمنيين واستهدافاته لمناطقهم السكنية وأماكن عملهم مخلفا عشرات الاف الضحايا المدنيين والمصابين ودمارا هائلا في البنى التحتية والاقتصادية للبلاد.

بدورها اتهمت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات ابو ظبي ومرتزقة النظام الاماراتي في اليمن بسرقة ونهب الثروة السمكية ونقلها إلى الإمارات عن طريق سفن الصيد الضخمة ووسائل النقل العسكرية.

وذكرت الحملة الدولية في بيان لها أن صيادي المخا اتهموا الإمارات بمنعهم من ممارسة الصيد في المياه الإقليمية بالساحل الغربي من دون مبرر وسمحت للسفن الحديثة بالصيد في تلك السواحل.

وطالبت الحملة الدولية في ختام بيانها بتدخل الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي ومؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي لوقف انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها السلطات الإماراتية ضد اليمن وإلزامها باحترام قوانين حقوق الإنسان.

انظر ايضاً

الجيش اليمني يتصدى لمرتزقة النظام السعودي في مأرب

صنعاء-سانا تصدى الجيش اليمني اليوم لزحف مرتزقة النظام السعودي في محافظة مأرب.