الشريط الإخباري

افتتاح معرض جوال في السويداء بعنوان”حلب من الدمار إلى الانتصار”-فيديو

السويداء-سانا

افتتح في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء اليوم معرض جوال بعنوان “حلب من الدمار إلى الانتصار” ضم 114 صورة فوتوغرافية لمحافظة حلب قبل الأزمة وخلالها.

وتخلل المعرض عرض فيلم وثائقي عن حلب مدته 7 دقائق يوثق التفجيرات الإرهابية التي تعرضت لها المدينة والجرائم المرتكبة بحق البشر والحجر والبنى التحتية والمساجد والكنائس والأماكن التراثية والأسواق الأثرية.

وأشار مدير المعرض عماد سعيد كوكه في تصريح لمراسل سانا إلى أن هدف المعرض إيصال رسالة للعالم أجمع بأن إرادة حلب وأهلها لن تنكسر وأن النصر الكبير سيتحقق بفضل تضحيات الجيش والقوات المسلحة إضافة إلى توثيق الدمار الذي لحق بحلب القديمة وأهلها من قبل الإرهابيين.

ولفت كوكه إلى أن صور المعرض تتناول 3 محاور أولها يجسد الإرث الحضاري لحلب وحاراتها القديمة وكنائسها وجوامعها وصناعاتها التقليدية ومظاهر الحياة فيها قبل الأزمة وثانيها يعرض الدمار والجرائم التي ارتكبها الإرهابيون التكفيريون بحق حلب وأهلها وتاريخها فيما يمثل المحور الثالث ملامح الانتصار وصمود أهالي حلب ووقوفهم مع الجيش في مواجهة الإرهاب مشيراً إلى وجود فكرة لنقل المعرض إلى خارج سورية ليرى العالم الجرائم التي ارتكبها الإرهابيون ومن يدعمهم بحق حلب وسورية عموماً.

حضر افتتاح المعرض عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور خلف المفتاح ومحافظ السويداء الدكتور عاطف النداف وأمين فرع السويداء حزب البعث العربي الاشتراكي شبلي جنود وفعاليات رسمية وثقافية وأهلية وشبابية.

وانطلق المعرض من حلب وجال على محافظات حماة وحمص وطرطوس واللاذقية والسويداء على أن يختتم جولته في دمشق.

http://www.youtube.com/watch?v=0MDr1H8Lsj4

 

انظر ايضاً

حلب من الدمار للانتصار..معرض جوال بكلية العمارة بدمشق-فيديو

دمشق-سانا افتتح في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق اليوم المعرض الجوال تحت عنوان “حلب من …