الشريط الأخباري

ملتقى الطاقات البشرية… فعاليات متنوعة لتطوير المسار المهني للأفراد والمؤسسات

دمشق-سانا

أقامت الغرفة الفتية الدولية بدمشق بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مؤخرا فعاليات (ملتقى الطاقات البشرية) الذي امتد ليومين متتاليين بهدف الارتقاء بمستوى الأداء العملي و المتطلبات المهنية للعاملين في المؤسسات المختلفة بما يعزز من حضور و فعالية هذه المؤسسات في سوق العمل.

وبينت المنسقة الإعلامية للملتقى نيللي نجار أن الملتقى استهدف العاملين في مجال إدارة الموارد البشرية والمتخصصين و المهتمين في مجال التدريب والتطوير والتعليم الأكاديمي حيث طرحت خلال الفعاليات موضوعات ومحاور ذات صلة بتدريب الأفراد ودعم المدربين والمراكز التدريبية بما يلبي احتياجات السوق السورية.

كذلك تضمنت الأنشطة حسب نجار جلسة مناظرة حول مخرجات مؤسسات التعليم الأكاديمية و المراكز التدريبية إضافة إلى دورات متخصصة وورشات عمل وجلسات حوارية و أخرى لتحليل الاحتياجات التدريبية وإعداد الخطط الكفيلة بتوفيرها بما يطور المسار المهني.

وأكدت صبا الجدوع إحدى المشاركات في الملتقى أهمية هذه الملتقيات في تنمية الطاقات الشبابية وعرض فرص التدريب و طرق الدخول إلى سوق العملوتعزيز المهارات المهنية بما يدفع عملية تنمية الفرد والمجتمع.

وشارك في الملتقى عدد من المنظمات الأهلية وخبراء إداريون واستشاريون وأساتذة جامعيون ومديرو مراكز تدريبية بالإضافة إلى عدد كبير من المتطوعين الشباب و طلبة الجامعات.

ربى شدود