الشريط الإخباري

ارتفاع عدد قتلى زلزال وتسونامي مدينة بالو الإندونيسية إلى 384

جاكرتا-سانا

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر والتسونامي في مدينة بالو الإندونيسية إلى 384 قتيلا ومئات الجرحى في الوقت الذي تتواصل فيه جهود فرق الإنقاذ بالمنطقة المنكوبة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن وكالة ادارة الكوارث الاندونيسية قولها.. إن “جميع الوفيات سجلت حتى الآن في بالو البالغ عدد سكانها 350 ألفا والتي اجتاحتها امواج تسونامي بلغ ارتفاعها 5ر1 متر في جزيرة سولاويسي” لافتة إلى أن المستشفيات غصت بمئات الجرحى.

وأشارت الوكالة إلى أنه مع استمرار عمليات البحث والانقاذ تتوقع المصادر المحلية إصدار بيانات متلاحقة حول أعداد الضحايا.

وكانت الحصيلة السابقة للضحايا أشارت إلى مصرع 48 شخصا على الأقل وإصابة المئات بجروح جراء زلزال بقوة 7.5 درجات على مقياس ريختر ضرب مدينة بالو بجزيرة سولاويسي الإندونيسية أمس وأعقبته أمواج مد عالية تسونامي.

وفي وقت سابق حذر المتحدث باسم إدارة الكوارث سوتوبو بوروو نوغروهو من احتمالات ارتفاع حصيلة الضحايا في بالو بسرعة نظراً لوجود العشرات أو المئات من الأشخاص تحت الأنقاض جراء تدمير مبان ومنازل وفنادق ومستشفيات والمركز التجاري الرئيسي.

ولقي نحو 500 شخص مصرعهم نتيجة سلسلة من الزلازل ضربت جزيرة لومبوك السياحية التي تبعد مئات الكيلومترات جنوب غرب سولاويسي في تموز وآب الماضيين حيث تقع إندونيسيا في منطقة “حلقة النار” في المحيط الهادئ التي تكثر فيها الزلازل.

انظر ايضاً

إصابة 8 أشخاص جراء زلزال بقوة 6.3 درجات في اليابان

طوكيو-سانا أصيب ثمانية أشخاص بجروح جراء زلزال بقوة 6.3 درجات ضرب الليلة الماضية جنوب غرب …