مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: سياسات ترامب ضبابية

طهران-سانا

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو أن سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعاني تخبطاً وضبابية باتخاذ القرار تدلل عليها تصريحات إدارته المتناقضة حيال إيران.

وخلال كلمة له في اجتماع أقيم في مركز أبحاث كارنيغي في نيويورك تحت عنوان “تداعيات التهديد على العلاقات الدولية والرؤية الأخلاقية تجاهها” انتقد علي خوشرو السلوك الحالي للحكومة الأميركية المتمثل بانسحابها من الاتفاق النووي وفرضها حظراً على إيران رغم التزام طهران بجميع تعهداتها بموجب الاتفاق الدولي حول ملفها النووي وهو أمر اعترفت به الوكالة الدولية للطاقة الذرية مراراً.

وقال خوشرو أن القوانين الدولية قامت على ركائز السيادة وتساوي الحقوق بين الدول وعدم توظيف التهديد والغطرسة ضد البعض والتأكيد على انتهاج سياسات متعددة الأطراف واللجوء إلى حلول سلمية للنزاعات.

ولفت مندوب إيران لدى الأمم المتحدة إلى سعي حكومة ترامب لانتهاك ونقض ما قامت به الحكومة الأميركية السابقة وتطبيق عقيدة جديدة تعارض عقيدة تلك الحكومة وفرض قناعات جديدة.

يذكر أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب أعلن في أيار الماضي انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الشامل بشأن البرنامج النووي الإيراني وأعاد فرض عقوبات واسعة النطاق على إيران والدول المتعاملة معها اعتباراً من الـ 7 من آب الماضي ولاقت خطوة ترامب هذه استنكاراً دولياً واسعاً.

انظر ايضاً

مندوب إيران لدى الأمم المتحدة يطالب برفع العقوبات الغربية عن سورية

نيويورك-سانا دعا مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني إلى رفع العقوبات الغربية