الشريط الأخباري

إحباط اعتداء إرهابي ضخم في هولندا وتوقيف سبعة أشخاص

لاهاي-سانا

اعتقلت الشرطة الهولندية سبعة رجال يشتبه في تخطيطهم لارتكاب اعتداء إرهابي كبير في إحدى المناسبات الكبرى باستخدام أحزمة ناسفة وبنادق كلاشينكوف وتفجير سيارة مفخخة في مكان آخر.

ونقلت “أ ف ب” عن مكتب الإدعاء العام الهولندي قوله في بيان اليوم: “اعتقلت الشرطة سبعة رجال اليوم يشتبه بأنهم في مرحلة متقدمة جدا من التحضير لهجوم إرهابي كبير في هولندا” مشيرا إلى أن أحد عناصر الخلية أراد إيقاع العديد من الضحايا.

وأضاف البيان أن “المدعي العام والشرطة على قناعة بأن هجوما إرهابيا تم إحباطه من خلال اعتقال المشتبه بهم اليوم في أرنهم شرق وفيرت جنوب البلاد”.

وأوضح البيان أنه أثناء البحث والتحري الذي استمر عدة أشهر لاحظت الشرطة مجموعة تتحلق حول رجل من أصل عراقي 34 عاما أدين بالسجن عام 2017 بتهمة محاولة السفر إلى المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وتتراوح أعمار المتهمين وهم من أرنهم وروتردام والقرى القريبة من هاتين المدينتين بين 21 و34 عاما كما أدين اثنان منهم لمحاولتهما التوجه إلى العراق أو سورية.

وما زالت حالة الاستنفار الامنى خوفا من ارتداد الارهاب الذى دعمته بعض الدول الغربية في سورية إلى أراضيها مستمرة حيث تشكل عودة الإرهابيين الأوروبيين الذين انضموا إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق كابوسا حقيقيا بالنسبة لأجهزة الأمن الغربية.