الشريط الإخباري

عشرات الشباب يشاركون في ورشة تدريبية حول أسس العمل التطوعي

حمص-سانا

ورشة تدريبية واسعة تقيمها حاليا غرفة تجارة حمص بالتعاون مع مركز الأعمال والمؤسسات السوري حول “أساسيات عمل المتطوعين” وتستهدف عشرات الشباب من مختلف الجمعيات الأهلية والمنظمات الإنسانية في حمص بهدف تعزيز قدراتهم ورفد مهاراتهم ذات الصلة بالعمل التطوعي.

الورشة التي تقام بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان كانت قد سبقت بورشة عمل تدريبية أولى خلال الفترة من الـ18 ولغاية الـ22 من الشهر الجاري.

وبين جورج قطيني نائب رئيس المجلس التنفيذي لمركز الأعمال والمؤسسات السوري أن هذه الورشات تعمل على بناء قدرات المتطوعين وتعزيز القيمة الاقتصادية والاجتماعية للعمل التطوعي وذلك بما يخص أساسيات عمل المتطوع والحفاظ على الصحة والسلامة وأساسيات وأخلاقيات العمل.

ولفت في تصريح لنشرة سانا الشبابية إلى أن التعاون الوثيق بين المركز وغرفة تجارة حمص مستمر منذ سنوات واليوم يتكرر مجددا بهدف اقامة نشاطات مثمرة مع شباب المحافظة وذلك ايمانا بدور الشباب من رواد الأعمال في عملية التنمية والنهوض بالواقع من خلال اقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة في الجانبين الصناعي والحرفي.

وقال: “هدفنا في هذه الورشة ومثيلاتها تدريب الشباب والعمل على تطوير افكارهم وتحسين قدراتهم في مختلف المجالات بالإضافة إلى دعم الانتاج بالتعاون مع الفعاليات الاقتصادية والاتحادات والمجتمع المحلي للمساهمة في عملية إعادة الإعمار”.

بدوره اعتبر المدرب في الورشة المهندس عماد باشوري أن الورشة تمكن المتدربين من نقل المهارات العلمية والادارية والشخصية التي اكتسبوها إلى أقرانهم في ورشات أخرى.

رغد عباس تعمل منذ خمس سنوات مع جمعيات ومنظمات دولية وساهمت بتشكيل عدة فرق تطوعية ذكرت ان الورشة رفدتها بقيم انسانية عالية المستوى لها تأثير كبير على جودة ونوعية العمل التطوعي.

تمام الحسن