الشريط الإخباري

عين حلاقيم.. بلدة وادعة في أحضان الطبيعة

حماة – سانا

في عين حلاقيم يحتار الزائر من أين يبدأ فينابيعها عديدة ومواقعها الطبيعية كثيرة ومتنوعة فهواة السياحة الجبلية يجدون في جبالها مكاناً للاسترخاء والتمتع بالمناظر الخضراء الجميلة فيما تشكل ينابيعها الوجهة المفضلة للكثير من العائلات لاسيما نبع رأس العين.

وتتميز عين حلاقيم التي تتبع لمحافظة حماة حسب رئيس مجلس بلديتها عماد كوسا بجوها المعتدل صيفاً والبارد شتاء وتشتهر بالعديد من الينابيع والعيون ومن أهمها عين رأس النبع دائم الجريان التي نمت حوله أشجار الصفصاف والدلب العملاقة والسنديان والغار والبطم.

وأشار إلى إن موقع رأس النبع يتميز بهوائه الرطب النقي وطبيعته البكر لافتاً إلى أن العديد من أهالي عين حلاقيم يعملون بتربية النحل حيث يوجد فيها حوالي 10 آلاف خلية وانتاجها من العسل يربو على 100 طن سنويا.

وكانت تشتهر عين حلاقيم بمهرجان العسل السنوي ودعا كوسا إلى إعادة إحيائه لما يشكله من تظاهرة اقتصادية وسياحية تروج لمنتجات المنطقة.

عبد المسيح فرح من سكان البلدة ذكر أن عين حلاقيم مقصد للسياحة الشعبية في المنطقة وشهدت هذا العام ازدحاما بالزوار املا استثمار ما حبا الله هذه المنطقة من جمال وتنوع بيئي في استثمارات توفر لأهلها العديد من فرص العمل ولزوارها الخدمات السياحية.

يشار إلى أن عين حلاقيم تتبع لمنطقة مصياف في محافظة حماة ويبلغ عدد سكانها حوالي ثلاثة آلاف نسمة وتبعد عن مدينة مصياف 15كم وعن مدينة حماة 55 كم.

سهاد حسن

       

انظر ايضاً

توزيع سلال غذائية على ذوي الشهداء بمدينة السويداء ضمن حملة (تشارك بالخير)

السويداء-سانا وزعت مؤسسة مرساة الخيرية في السويداء سللاً غذائية على ذوي الشهداء في المدينة، وذلك …