شمخاني:أمريكا والكيان الصهيوني يحاولان إثارة الخلافات في المنطقة

طهران-سانا

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن سياسات الولايات المتحدة والكيان الصهيوني تهدف إلى إثارة الخلافات بين الدول العربية والإسلامية في المنطقة.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن شمخاني قوله خلال لقائه وزير الداخلية الأذربيجاني “راميل اسوب اوف” والوفد المرافق له في طهران اليوم إنه “من الضروري الحفاظ على اليقظة وزيادة التعامل والحوار البناء لإحباط المحاولات التخريبية التي يقوم بها المناوئون لإثارة سوء الظن والخلافات بين دول المنطقة”.

وانتقد شمخاني الاجراءات الاقتصادية أحادية الجانب غير الشرعية التي اتخذتها واشنطن ضد إيران مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول أسلوب الحظر إلى أداة انتقام شخصية من الدول التي ترفض الاملاءات الأمريكية.

وحذر شمخاني من أن الفكر التكفيري الإرهابي الذي تروج له بعض دول المنطقة يشكل عائقا كبيرا في مسار نمو وتقدم الدول الإسلامية مشددا على ضرورة الكشف عن الجذور الخارجية للهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة الأهواز يوم السبت الماضي.

وحول العلاقات بين إيران وأذربيجان أكد شمخاني وجود أرضيات مشتركة لتعزيز علاقات التعاون الشاملة بين البلدين وخاصة في القطاعات الاقتصادية.

من جهته أدان وزير الداخلية الأذربيجاني الهجوم الإرهابي في الأهواز مؤكدا رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع إيران وترحيبها بالمبادرات والمقترحات المطروحة في هذا السياق.

انظر ايضاً

شمخاني: تضحيات الجيش السوري أثبتت أن الغرب ليس محور العالم

طهران-سانا أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني فشل المخطط الأميركي الغربي الرجعي …