الشريط الإخباري

120 شركة في الدورة السابعة لمعرض الصناعات الجلدية ومستلزمات الإنتاج

دمشق-سانا

بمشاركة أكثر من 120 شركة متخصصة بصناعة الجلود والأحذية من سورية وأربع دول عربية انطلقت مساء اليوم في مدينة المعارض فعاليات المعرض العربي الدولي للأحذية والصناعات الجلدية ومستلزمات الإنتاج في دورته السابعة ويستمر لغاية 26 الشهر الحالي.

ويتضمن المعرض  الذي ينظمه الاتحاد العربي للصناعات الجلدية بالتعاون مع وزارة الصناعة واتحادات غرف التجارة والصناعة والحرفيين السورية طيفا واسعا من المنتجات الجلدية من الأحذية الرجالية والنسائية والولادية والحقائب والألبسة ومستلزمات صناعاتها والخدمات المرتبطة بها.

واعتبر الأمين العام للاتحاد العربي للصناعات الجلدية يوسف السعد في تصريح لمندوب سانا أن الجديد في هذا المعرض هو إصرار الصناعيين والحرفيين السوريين على الخروج من الأزمة التي عصفت ببلادهم وأن يقدموا من قلب المعاناة منتجاتهم ذات الجودة العالية من خلال هذا المعرض وهو ما يبشر بعودة الصناعات السورية بشكل عام والجلدية على وجه الخصوص إلى الأسواق الخارجية لافتا إلى أهمية المشاركة العربية في هذه المعارض ما يفتح المجال أمام رجال الأعمال العرب والأجانب لاستكشاف فرص العمل والاستثمار في سورية.

ووعد السعد أن تكون المشاركة في الدورة القادمة للمعرض بعد 6 أشهر واسعة مؤكدا سعي الاتحاد العربي للصناعات الجلدية  لجذب الاستثمارات إلى سورية والمساهمة في إعادة إعمارها.

من جهته عضو الاتحاد العربي للصناعات الجلدية ورئيس لجنة المعارض بالاتحاد علي تركماني  أشار في تصريح مماثل إلى أهمية المعرض كونه يأتي في مرحلة التعافي وهدفه تسويق المنتجات إلى الأسواق الخارجية عبر رجال الأعمال وممثلي الشركات العرب المدعوين إلى المعرض ومن الذين كانوا يتعاملون مع المنتجات الجلدية السورية سابقا وبخاصة أسواق مصر والجزائر والعراق و السودان.

أحمد سليمان