الشريط الإخباري

أوساط فلسطينية تدين الهجوم الإرهابي في الأهواز جنوب غرب إيران

دمشق- سانا

أعربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/القيادة العامة عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف عرضا عسكريا في مدينة الأهواز جنوب غرب إيران.

وقالت الجبهة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم: إن الهجوم “دلالة على إفلاس المرعوبين من نهج الدور الإيراني الاستراتيجي في محور المقاومة” مؤكدة أن ذلك سيزيد الشعب الإيراني وقيادته إصرارا وتماسكا في مواجهة المخطط الأمريكي الصهيوني الرجعي.

بدورها اعتبرت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني أن الهجوم الإرهابي محاولة لنقل سياسة القتل والموت والتدمير إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعم القوي لقوى المقاومة وحقوق الشعوب وخاصة حقوق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضه وإقامة دولته وعاصمتها الأبدية القدس مؤكدة الوقوف إلى جانب المقاومة فكرا ونهجا وطريقا للدفاع عن الحقوق وحماية المقدسات وتحرير الأرض.

كما أدانت اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف عرضاً عسكرياً في مدينة الاهواز الايرانية وأسفر عن ارتقاء شهداء وجرح آخرين.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم: إن هذا “العمل الإجرامي البشع يهدف إلى النيل من المواقف الحكيمة والثابتة للثورة الإسلامية الإيرانية التي تقف في وجه مؤامرات الولايات المتحدة والكيان الصهيوني الغاصب وعملائهما في المنطقة”.

وأضاف البيان: إننا “في اللجنة المركزية لحركة فتح “الانتفاضة” نعتبر هذه الجريمة البشعة دليلاً على فشل السياسات والمخططات التي يحاول معسكر الاستكبار العالمي وعلى رأسه الولايات المتحدة تمريرها لتقسيم منطقتنا ونهب خيراتها وذلك بفضل صمود محور المقاومة الممتد من فلسطين إلى سورية إلى إيران وحزب الله بعد أن حاول تدمير سورية واليمن والعراق عبر ادواتهم العميلة والرجعية”.

وكانت مجموعة إرهابية هاجمت بالأسلحة النارية عرضاً عسكرياً أقيم أمس في مدينة الأهواز ما أسفر عن استشهاد 29 شخصاً وإصابة 60 آخرين بجروح قبل أن تقوم قوات الأمن الإيرانية بالقضاء على الإرهابيين المهاجمين.