الشريط الإخباري

مئات الفلسطينيين ينددون بقرار الاحتلال هدم قرية الخان الأحمر

القدس المحتلة-سانا

ندد مئات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب خلال مشاركتهم بمسيرة انطلقت اليوم من قرية الخان الأحمر بالقدس المحتلة بقرار قوات الاحتلال الإسرائيلي هدم القرية وتهجير سكانها.

وردد المشاركون بالمسيرة الهتافات المنددة بسياسات وجرائم الاحتلال وإجراءاته بحق الفلسطينيين والتي تأتي بدعم وضوء أخضر من الإدارة الأميركية.

وتعد الخان الأحمر من بين 45 قرية تخطط سلطات الاحتلال لهدمها والاستيلاء عليها لإقامة مزيد من المستوطنات ما يهدد بتشريد أكثر من 5 الاف فلسطيني وعزل مدينة القدس عن محيطها وتقسيم الضفة الغربية.

وشدد متحدثون خلال كلمات ألقيت في الاعتصام المتواصل منذ 17 يوما في قرية الخان الاحمر على ضرورة مواصلة دعم وإسناد أهالي الخان الأحمر واستمرار الحشد والمشاركة الشعبية في خيمة الاعتصام المقامة هناك لمنع الهدم وإفشال مخططات الاحتلال.

وقال الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي إن قيام قوات الاحتلال بمنع وصول الفلسطينيين إلى الخان الأحمر وتشديد الخناق عليه هو دليل على أن المقاومة الشعبية تؤءتي ثمارها وتحقق نتائجها بينما دعا مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله ابو رحمة الشعب الفلسطيني إلى الوقوف في وجه الاحتلال وقراراته العدوانية لحماية أرضه وممتلكاته.

وكان مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور طالب أمس في ثلاث رسائل وجهها الى الامين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وضمان حماية الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وإيجاد حل “حقيقي” للقضية الفلسطينية.

انظر ايضاً

الاحتلال يضع أسلاكاً شائكة على السور المحاذي للأقصى في منطقة باب الأسباط

القدس المحتلة-سانا وضعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أسلاكاً شائكة على السور المحاذي للمسجد الأقصى في …