الشريط الإخباري

مركز تعافي يقدم العلاج النفسي والفيزيائي للأطفال المصابين بالشلل الدماغي في طرطوس

طرطوس-سانا

يقدم مركز تعافي المتخصص بتأهيل أطفال الشلل الدماغي والإعاقة في محافظة طرطوس العلاج النفسي والفيزيائي للأطفال المصابين بالشلل الدماغي.

المركز التابع لجمعية المجد لأمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يقع في حي المنشية في مقر رابطة الاتحاد النسائي سابقا وتم تجهيزه بالمعدات والألعاب والمدربات ووسائل التعليم والترفيه التي تتناسب مع حالة الأطفال وإعاقتهم.

وأشار مدير المركز محسن عبد الكريم إلى أن المركز هو الأول من نوعه في المحافظة ويضم ست غرف خاصة لتقديم العلاج اللازم للأطفال إضافة إلى روضة خاصة بالمركز.

هند جديد مديرة الجمعية بينت أن المركز يعمل على تأهيل الأطفال حركيا وتعليميا وفق برامج محددة ومدروسة ويتسع لـ/100/ طفل ويستقبل الأطفال من عمر 3 إلى 13 سنة مشيرة إلى أن الغاية من المركز مساعدة الأطفال للوصول الى مرحلة تمكنهم من مساعدة أنفسهم وقضاء حوائجهم.

المدربات في المركز فرح أحمد وزينة عبد الوهاب ورهف حسن أكدن أن لكل طفل قدرات استيعابية وذهنية خاصة به ويتم التعامل معه حسب حالته خلال مرحلة العلاج والتعليم مشيرات إلى وجود أطفال قطعوا أشواطا كبيرة ووصلوا إلى مراحل متقدمة من الاستيعاب والتعليم.

بدورها منار أحمد والدة الطفل محمد بشير ست سنوات النازحة من محافظة الرقة أكدت أنها وجدت الدعم والرعاية الصحية في الجمعية لطفلها طيلة فترة وجودها بالمحافظة مؤكدة تحسن وضعه الصحي حيث أصبح قادرا على تحريك أطرافه بعد أن كان عاجزا تماما عن القيام بأي حركة.

لودي ورؤى والدتا الطفلين حسين وسليمان اللذين يتلقيان العلاج في الجمعية عبرتا عن سعادتهما بهذه الخطوة التي تسهم في تقديم الخدمات الصحية لطفليهما بشكل يومي.

انظر ايضاً

عودة الحركة المرورية على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات جراء تسرب غاز من صهريج

طرطوس-سانا عادت الحركة المرورية لطبيعتها على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات ضماناً لسلامة وأمان …