الشريط الإخباري

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية قوات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين مجددا اليوم المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة تحت حماية قوات الاحتلال ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وكان آلاف المستوطنين اقتحموا الأقصى المبارك مساء أمس ونفذوا طقوسا استفزازية في باحة حائط البراق الجدار الغربي للمسجد بينما اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية وطواقم لجنة الإعمار الموجودين على أحد أبواب المسجد.

وينفذ المستوطنون اقتحامات يومية للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال فى محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن مؤخراً أن بلاده ستقدم شكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية حول محاولات الاحتلال تقسيم المسجد الأقصى والسماح للمستوطنين بإقامة طقوسهم الاستفزازية فيه.

كما أصيب عشرات الطلاب الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام والمدمع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اعتدائها عليهم جنوب مدينة الخليل.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتدت على الطلاب بالقرب من مدرسة النهضة الأساسية للبنين ومحيط مدرسة طارق بن زياد الثانوية جنوب الخليل ما ادى الى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

يذكر أن طلاب المدارس جنوب الخليل يعانون وبشكل يومي من اعتداءات قوات الاحتلال واستفزازات المستوطنين الإسرائيليين والتفتيش الدائم على الحواجز العسكرية والاعتقال والاحتجاز ما يربك ويعطل العملية التعليمية.

انظر ايضاً

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى وقوات الاحتلال تعتقل طفلة على أحد أبوابه

القدس المحتلة-سانا جدد مئات المستوطنين اليوم اقتحام المسجد الأقصى المبارك.