الشريط الإخباري

أهالي درعا يدعون إلى إعادة أمانات السجل المدني لأماكن عملها

درعا-سانا

دعا عدد من الأهالي في محافظة درعا إلى إعادة أمانات السجل المدني إلى أماكن عملها الأساسية بالتوازي مع تأمين البنى التحتية من الكهرباء والاتصالات لإنجاز العمل على الشكل المطلوب.

وتنهض مديرية الشؤون المدنية بدرعا حاليا بأعباء كبيرة لوجود نحو8 أمانات في مقرها الأساسي كما تشهد ازدحاما شديدا لكونها تقوم بتسجيل الواقعات التي توقف توثيقها خلال سنوات الأزمة.

المواطن محمد سعيد الحسن لفت إلى الصعوبة في استخراج الوثائق المدنية للضغط الكبير على الموظفين في ظل نقص المعدات والكادر داعيا إلى إيجاد حل جذري بإعادة الأمانات إلى مكان عملها مع تأمين مستلزمات العمل.

مدير الشؤون المدنية بدرعا نادر الرفاعي أشار بتصريح لمراسل سانا إلى أن لدى المديرية إضافة إلى عملها الأساسي وأمانة درعا والأمانة الخاصة بأبناء القنيطرة نحو 8 أمانات تقوم بتسجيل الواقعات التي توقفت بسبب الأزمة وهي أمانات بصرى الشام ونوى والشجرة والمزيريب وخربة غزالة وجاسم وداعل وتسيل.

وأضاف الرفاعي: ” إن المديرية وبهدف التخفيف على المواطنين وتلافيا للازدحام تجري حاليا الكشوف اللازمة على أمانات السجل المدني الموزعة في كل أرجاء المحافظة تمهيدا لإعادة افتتاحها بما يسهل معاملات المواطنين لافتا إلى أن مشكلة إعادة تفعيل الأمانات تكمن في البنى التحتية من كهرباء واتصالات .

وبين الرفاعي أن أمانات داعل ونوى والمزيريب ستقلع خلال الفترة القادمة بمجرد تأمين خدمات البنى التحتية.

من جانبه مدير فرع الشركة السورية للاتصالات المهندس أحمد الحريري أشار في تصريح مماثل إلى أن كوادر الفرع تعمل حاليا على إعادة الاتصالات الى مقسم داعل من خلال مد كوابل جديدة بدل المسروقة وبالتالي تفعيل الاتصالات ومعها أمانة السجل المدني داعيا الشؤون المدنية إلى الاستفادة من خدمة ثري جي في مجال تأمين الاتصالات اللازمة لعمل السجل المدني.

وفعلت مديرية الشؤون المدنية كوتين في مديرية البريد والمصالح العقارية لاستخراج بعض الوثائق المدنية والوثائق الخاصة بالمعاملات العقارية .

قاسم المقداد

 

انظر ايضاً

طقس الغد.. الجو ربيعي والحرارة أعلى من معدلاتها

دمشق-سانا تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية …