حفل فني للمركز الموسيقي السوري في ثقافي جبلة

اللاذقية-سانا

بمشاركة نحو 40 عازفا جلهم من الأطفال أقيم على مسرح المركز الثقافي العربي في مدينة جبلة اليوم حفل فني للمركز الموسيقي السوري.

وتضمن الحفل معزوفات موسيقية منوعة عربية وأجنبية وأغاني للسيدة فيروز وملحم بركات ومعزوفات من الفلكلور الشعبي على آلة العود بإشراف مدرس العود أيهم علي.

كما قدمت الشقيقتان ماريا وزينب ميهوب مقطوعة موسيقية مشتركة على التي البيانو والكمنجا إضافة إلى مقطوعات موسيقية وأغان منها جماعي على آلات العود والكمنجا والبيانو والأورغ ومنها إفرادي على البيانو أداء 11 طفلا.

وأوضحت مديرة المركز نور وسوف في تصريح لمراسلة سانا أن الحفل هو الثالث على التوالي ويأتي في نهاية كل عام ويعد ثمرة لما يتعلمه المشاركون في المركز من معلومات نظرية وعملية.

ورأت أن ما يميز نشاط هذا العام الغناء والتنوع بالمعزوفات والمقطوعات ما يعزز ثقة الأطفال بأنفسهم وبقدراتهم الإبداعية معتبرة أن المركز يهدف إلى نشر الوعي بأهمية الموسيقا كثقافة في حياة الأفراد.

فى حين رأت نوارة زرقة مدرسة آلة الكمان أن هناك إقبالا كبيرا من الأهالي على تعليم أطفالهم الموسيقا لافتة إلى أن المركز يتبع برامج تعليمية تتضمن منهاجا عالميا يدعى “باغانيني” بينما رأت يسرى رمضان مدرسة الموسيقا على البيانو أن هناك تجاوبا كبيرا من قبل الطلاب الذين يتم تدريبهم على مقطوعات متنوعة منها شرقي وغربي كلاسيكي ضمن برنامج تدريسي أكاديمي وفق مناهج عالمية.

وعبر كل من يزن مصطفى 15 عاما الذي قدم مقطوعة موسيقية لشوبان والطفلة مريم إبراهيم العازفة على آلة الكمان عن سعادتهما بالعزف لأن الموسيقا كما قالا “تهذيب للنفس وللروح وتمنحنا سلاما داخليا وسرورا ومحبة للجميع.

وفي نهاية الحفل قدم المشاركون عزفا لمقطوعات أجنبية وشرقية على البيانو والغيتار وتم تكريم الطفلة مريم إبراهيم للعام الثاني على التوالي لتفوقها بالعزف على آلة الكمان على مستوى المحافظة.

صفاء علي