الشريط الأخباري

326 ألف زائر لفعاليات معرض دمشق الدولي في يومه الثامن

دمشق-سانا

تتزاحم فعاليات معرض دمشق الدولي لليوم الثامن على التوالي ويتزايد عدد زواره يوما بعد يوم ليصل اليوم إلى 326 ألف زائر في رسالة ستذاع حول العالم على لسان الدبلوماسيين والاقتصاديين والمثقفين والإعلاميين الذين زاروا المعرض وتنقلوا بين أجنحة السفارات والجناح السوري والدول المشاركة.

وزينت كوكبة من جرحى الجيش العربي السوري اليوم الثامن من المعرض خلال زيارة قاموا بها الى عدد من الأجنحة كان عنوانها الأساسي أن دماء الشهداء الأبرار وجراح الأبطال الأحرار كانت العامل الحاسم في تنظيم المعرض بعد الخلاص من الإرهاب ورافقهم في الجولة كل من وزير السياحة المهندس بشر يازجي ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري واللواء نبال بدر مدير مكتب شؤون الشهداء.

واستمرت فعاليات معرض الباسل للإبداع والاختراع في دورته التاسعة عشرة بمشاركة 700 مخترع ومبدع من ضمنهم اختراعات مهمة لطلاب المعاهد الفنية والتقنية الصناعية التابعة لوزارة التربية إلى جانب اختراعات باقي المشاركين.

وشاركت الفرق الطلائعية بلوحات فلكلورية شعبية على مسرح الطفل تلاها عرض لمسرحية “مدينة الأحلام” بينما قدم الفنان لؤي العقباني وصلة غنائية من تراث السويداء على المسرح الفني بمشاركة فرقة الرقص الشعبي إضافة إلى عرض لموسيقا أرمنية وفرقة غابالا بالإضافة لحفل غنائي للفنان رمزي الشوفي.

زوار المعرض على الموعد غدا مع فعاليات وأنشطة جديدة منها عرض للفرق الطلائعية ومسرحية أليس في بلاد العجائب على مسرح الطفل وحفلات غنائية لكل من الفنانة نور عرقسوسي والفنان رضا.

وسيتم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة الدولية للتقنيات التعليمية وشركة نظام لتنظيم المعارض بالإضافة إلى حفل توقيع ديوان شعر للأديبة هيام عبدو بالمركز الإعلامي.

انظر ايضاً

معرض دمشق الدولي يمضي دون تسجيل أي واقعة أمنية.. عناصر الشرطة ينهون مهمتهم بنجاح

دمشق-سانا في أقل من عشر دقائق كان ثلاثة أطفال أصغرهم طفلة عمرها سنتان يجلسون في …