الشريط الإخباري

فرن متنقل في معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

تلبية لحاجات زوار معرض دمشق الدولي بدورته الستين أقامت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك فرنا متنقلا لتصنيع وبيع مادة الخبز بجودة عالية.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لهذا الفرن حوالي طن ونصف الطن يوميا كما يقول المهندس فضل مهنا معاون مدير عام الشركة العامة للمخابز في تصريح لـ سانا حيث يبدأ تحضير العجين والأمور الأخرى منذ الساعة الثالثة ظهرا ويفتتح الفرن الساعة السادسة مساء ويستمر بالإنتاج لغاية الساعة الحادية عشرة ليلا مشيرا إلى أن هذا الفرن مصنع محليا وبخبرات وطنية ضمن الوحدة الاقتصادية التابعة للشركة العامة للمخابز ويعمل فيه خمسة عاملين ولاقى إقبالا كبيرا من زوار المعرض.

وبين المهندس مهنا ان مشاركة الشركة في المعرض تتضمن عرض التسلسل الزمني لتطور صناعة الخبز بدءا من التنور ثم الصاج وبعدها خط الإنتاج نصف الآلي والخط الآلي ومن ثم المخبز المتنقل.

وتحدث جمال السراج أبو زياد عن تجربته في الخبز على التنور وحبه لهذه المهنة التي يعمل بها منذ 52 عاما مبينا أن التنور بات ظاهرة تنتشر في العديد من الحارات الدمشقية الشعبية والراقية وهناك إقبال كبير عليه.

علاء صقر يعمل في خبز الفطائر قال: نخبز يوميا حوالي ألفي فطيرة تتنوع بين الجبنة والمحمرة والزعتر ويتراوح سعر القرص الواحد بين الـ200 والـ250 ليرة سورية.

وأعرب كل من الزائرين عبد الله اسماعيل “موظف متقاعد” والسيدة باسلة فريجي “ربة منزل” عن سعادتهما بهذه المبادرة المميزة منوهين بنوعية الخبز والفطائر الجيدة والأسعار المناسبة حيث يبلغ سعر الربطة مئة ليرة وفيها عشرة أرغفة.

هيلانه الهندي