الشريط الإخباري

بكلفة تجاوزت مليار ليرة.. تأهيل 100 بئر مياه شرب لإرواء 52 تجمعا سكنيا في ريف درعا

درعا-سانا

في إطار الجهود الحكومية لإعادة الحياة الطبيعية إلى المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب أنجزت مؤسسة مياه الشرب في درعا أعمال تأهيل 100 بئر مياه في الأرياف الشرقية والغربية والشمالية و 6 محطات ضخ على مستوى المحافظة.

وبين مدير المؤسسة المهندس محمد المسالمة في تصريح لمراسلة سانا أن كوادر المؤسسة تمكنت من تأهيل 100 بئر مياه بكلفة تجاوزت مليار ليرة سورية تروي 52 تجمعا سكنيا إضافة إلى إصلاح 6 محطات ضخ وهي الصافوقية لإرواء بلدتي سحم الجولان وحيط ومحطة عين غزال لإرواء بلدتي نافعة وجملة ومحطة عين ذكر لارواء منطقة الشجرة ومحطة الطيبة لارواء بلدة الطيبة ومحطة أم ولد لإرواء بلدة أم ولد والأشعري بمرحلتيها الأولى والثانية لإرواء باقي ريف درعا الغربي ومدينة درعا وأجزاء من الريف الشرقي.

ولفت المسالمة إلى أن أضرار مؤسسة مياه الشرب في درعا بلغت 23 مليار ليرة وتحتاج إلى 6 مليارات ونصف المليار ليرة إسعافيا للإقلاع بأعمال إعادة التأهيل.

وأشار المسالمة إلى أنه تم تنظيم حملة لقمع المخالفات والتعديات على خطوط الدفع حيث تم قمع 150 مخالفة في تل شهاب ونهج و30 مخالفة في غصم و92 مخالفة على خط دفع طفس و35 مخالفة على خط دفع داعل الأمر الذي أسهم في وصول المياه لجميع المواطنين.

وشهدت معظم القرى والبلدات والمدن في درعا عودة تدريجية للحياة بالتعاون مع الجهات المعنية في المحافظة التي تعمل على تأمين المواد الأساسية وإعادة البنى التحتية وإصلاح ما دمره الإرهاب لتسريع عودة الحياة الطبيعية إلى المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.‏