الشريط الإخباري

المهندس خميس يزور معرض دمشق الدولي ويؤكد دعم الحكومة للصناعة المحلية وتحقيق التنمية الاقتصادية- فيديو

دمشق-سانا

في إطار المتابعة الحكومية المستمرة لفعاليات الدورة الـ 60 لمعرض دمشق الدولي زار رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم المعرض في يومه السادس وجال في عدد من أجنحته والتقى مجموعة من الصناعيين وأصحاب الفعاليات الاقتصادية واستمع إلى مطالبهم المتعلقة بالتسهيلات الحكومية للفرص الكبيرة التي يوفرها المعرض للصناعة المحلية.

وفي جناح الجمهورية العربية السورية اطلع المهندس خميس على ما تضمنه من أقسام للوزارات والمؤسسات والمعروضات الصناعية والزراعية المحلية والمركز الدائم للصادرات السورية ومؤسسة الإسكان العسكرية والسورية للتجارة وهيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات والمعرض الزراعي التصديري الأول المقام بالتعاون بين وزارتي الاقتصاد والتجارة الخارجية والزراعة والإصلاح الزراعي وجناح وزارة الإعلام والمركز الإعلامي للمعرض.

كما اطلع المهندس خميس على العقود التصديرية الموقعة خلال فترة المعرض مثنيا على الثقة والسمعة الحسنة التي اكتسبها المنتج السوري في الأسواق المحلية والعالمية.

وفي تصريح صحفي أكد المهندس خميس أن الدورة الـ 60 للمعرض تجسد وبقوة انتصارات الدولة السورية على كل الأصعدة وإرادة الحياة المتجذرة لدى السوريين الذين يتوافدون بكثافة للمشاركة في فعاليات المعرض المتنوعة مبينا أن أهم ما يميز هذه الدورة عقود الاستثمار والتصدير النوعية التي توقع خلال المعرض والتي تعكس الإقبال الكبير على المنتج السوري الذي تميز بجودته على مستوى العالم حيث من المتوقع أن يبلغ عدد الدول التي سيتم التصدير إليها هذا العام أكثر من مئة دولة.

وبين رئيس مجلس الوزراء أن هناك حزمة إجراءات نوعية اتخذتها الحكومة لدعم الصناعة المحلية وتحقيق التنمية الاقتصادية منها الحوافز التصديرية وتخفيض الرسوم الجمركية وتقديم القروض والتسهيلات لأصحاب المنشآت المتضررة والشحن المجاني لعقود التصدير التي توقع في المعرض وتسهيل كل الإجراءات الإدارية المتعلقة بتوقيع هذه العقود مؤكدا أن الحكومة مستمرة في تقديم الدعم للاقتصاد المحلي بشكل عام والصناعة وقطاع التصدير بشكل خاص بما يعزز التطور الكبير الذي يشهده هذا القطاع حاليا.

رافق رئيس مجلس الوزراء في جولته وزيرا الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري والاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس وعضو مجلس الشعب محمد حمشو.

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …