الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا: قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها تطوق مدينة رأس العين وتشن عدواناً مكثفاً على أحيائها بسلاحي الطيران والمدفعية

ممثلو دول مشاركة في معرض دمشق الدولي: تأكيد على التضامن مع سورية

دمشق-سانا

تتلخص أهداف مشاركة العديد من الدول في فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الستين بإعلان التضامن مع سورية وشعبها والرغبة بالمشاركة بإعادة ما دمره الإرهاب فيها حسب عدد من ممثلي الدول الصديقة لسورية الذين التقتهم مندوبة سانا خلال المعرض.

السفير الفنزويلي بدمشق عماد صعب أشار إلى أن مشاركة بلاده في المعرض تأتي تأكيدا على عمق الصداقة بين البلدين ووقوفهما معا بوجه التحديات مبينا أن جناح السفارة الفنزويلية يعرض صورا ومقاطع فيديو تعرف الزوار بالتنوع الثقافي والحضاري الذي تزخر به بلاده.

بدوره بابلو غينارتي من السفارة الكوبية لفت إلى أن مشاركة بلاده في الدورة الستين للمعرض هي تأكيد على وقوف بلاده الدائم مع الشعب السوري مشيرا إلى أن جناح السفارة يعرض صورا للمعالم السياحية في كوبا ويحاول التعريف بمزيد من الفرص التجارية المحتملة بين البلدين.

ممثل سفارة جنوب افريقيا سالوم زينسانا أشار إلى عمق العلاقات بين سورية وبلاده مؤكدا أهمية التعريف باحتمالات التعاون المستقبلية بين البلدين ورغبة عدد من شركات بلاده المساهمة بإعادة إعمار سورية.

وذكرت فيروز داوود من جناح القنصلية المقدونية أن 3 شركات مقدونية تعرض عينات من منتجاتها في جناح القنصلية ممثلة بشركة بانياس التي تقدم تقنيات عالية الجودة في مجال الإنارة وتعبئة مياه الشرب لافتة إلى أن الجناح يحوي عينات من التبغ الذي تشتهر مقدونيا بصناعته وتسعى إلى تسويق منتجاتها منه في سورية.

ومن جناح السفارة الصينية أشارت المسؤولة عن الجناح ديمة ثمينة إلى أن نحو 10 شركات صينية حاضرة في جناح السفارة بالمعرض ممثلة بوكيلها “شركة صروف” وهذه الشركات تعمل في تصنيع بوابات كشف المعادن وأجهزة المراقبة وصناعة المصاعد والأدراج الكهربائية إضافة إلى قطاع صناعة الإسمنت.

ومن جناح سفارة بلغاريا بين عصام الشاقي أن المشاركة البلغارية تتمثل بحضور 7 شركات في المعرض تعمل في مجالات تصنيع البطاريات ومستحضرات التجميل وتصنيع الأغطية البلاستيكية والمعدنية لعبوات المواد الغذائية.

كما كان للأرجنتين حضورها في المعرض حيث شاركت على مستوى الغرفة التجارية العربية الارجنتينية بينما أكد المسؤول عن الجناح فرناندو خوري أن الأرجنتين تجد في المعرض فرصة للتعريف بمنتجاتها وإيجاد سوق جديدة لتصدير تلك المنتجات.

انظر ايضاً

ليبيديف: مشاركتنا في معرض دمشق الدولي أثمرت عن اتفاقيات أولية بمجالات متعددة

موسكو-سانا أعلن النائب الأول لمدير إدارة الرئاسة في جمهورية دونيتسك الشعبية غينادي ليبيديف أن مشاركة …