الشريط الأخباري

“جبل المشهد العالي” بمصياف يجذب محبي الطبيعة والتخييم

حماة-سانا

يمتاز موقع “جبل المشهد العالي” غربي مدينة مصياف بحماة بكثافة غطائه النباتي والغني بأشجار السنديان والخرنوب النادرة والبلوط والأنواع المتعددة من الحيوانات والطيور التي تزيد المكان بهجة وحيوية.

ويتحول هذا الموقع الذي يرتفع عن سطح البحر حوالي 900 متر خلال فترة الصيف إلى مقصد للعائلات من حماة ومختلف المحافظات التي تغريها الطبيعة الخلابة وخصوصا خلال أيام العطل الأسبوعية.

وبين أحمد حزوري من المشرفين على منتزه شعبي أن المكان يعد ملاذاً للباحثين عن الطبيعة الخلابة والجمال والهدوء كما يتميز بوجود الأشجار البرية التي توفر الظل لمرتادي الجبل الذي يعد امتداداً للسلسلة الشرقية لجبال اللاذقية، لافتاً إلى أن أعداد الزوار في تزايد مستمر ولاسيما هواة التخييم.

محمد عبدالله أحد زوار الموقع أشار لنشرة سانا سياحة ومجتمع إلى أنه يستغل عطلة نهاية الأسبوع للاستمتاع مع اصدقائه بالمناظر الطبيعية في الموقع والحصول على فترة من الاسترخاء بين أحضان الطبيعة، داعياً إلى استثمار هذه المنطقة سياحياً وإقامة المطاعم الشعبية فيها.

بدورها ذكرت فاطمة محمد أنها اعتادت زيارة هذا الموقع خلال فصول السنة لما يتمتع به من مناظر جميلة وخلابة خاصة بكل فصل فيما لفتت أماني محمد إلى أن المكان أصبح محط أنظار الكثير من الزوار المتعطشين للاستمتاع بالهدوء بعيداً عن الضوضاء وزحام المدن.

انظر ايضاً

مشروع للصرف الصحي بحي الوراقة بمصياف

حماة-سانا بدأ مجلس مدينة مصياف تنفيذ مشروع للصرف الصحي بحي الوراقة شمال المدينة بطول 1100 …