الشريط الإخباري

الزعبي: ما يحدث في العراق أمر خطير ويهدد أمن المنطقة

دمشق-سانا
أكد وزير الإعلام عمران الزعبي اليوم أن الأحداث المأساوية في العراق المجاور تهدد بانهيار منطقة الشرق الأوسط برمتها وتقويض الأمن في أوروبا وخارجها.
وفي مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس الأمريكية قال الزعبي “ما يحدث في العراق أمر خطير ويهدد أمن المنطقة بأسرها كما أنه يهدد أمن الخليج وإيران وتركيا والشرق الأوسط بأكمله بالإضافة إلى أنه يهدد أيضا بشكل مباشر أمن أوروبا والأمن الدولي”.
وأضاف إن التقارير التي تفيد بأن المسلحين المتطرفين بدؤوا بنقل الأسلحة والمعدات من العراق إلى سورية صحيحة مشيرا إلى أن المجتمع الدولي بما في ذلك الولايات المتحدة اعتمد سياسات تشجع انتشار الإرهاب في الشرق الأوسط مضيفا إنه يجب على العالم أن يوحد جهوده للقضاء على هذا التهديد.
وقال الزعبي “إن مواجهة المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية والعراق واجب وطني.. فالجيش العراقي يواجه تلك المجموعات في العراق وسورية تواجهها على أراضيها”.
وأضاف “لا يمكن لأحد تغيير الحدود الوطنية للدولة السورية.. ومن واجب وحق الحكومة السورية مواجهة أي محاولة للتعدي على سيادتها الوطنية”.

انظر ايضاً

الخارجية: سورية تدين بأشدِّ العبارات هذا العدوان الإسرائيلي والاعتداءات التي سبقته على أراضيها، وتطالب المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي بإدانته، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لوقف الجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني