الشريط الإخباري

اقبال كثيف على جناح وزارة التربية في معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

شهد جناح وزارة التربية في الدورة الستين لمعرض دمشق الدولي اقبالا لافتا لتزامنه مع بداية العام الدراسي وضم مختلف أوجه النشاط التربوي من مشاريع وانشطة لطلاب مدارس ومعاهد مهنية وصناعية وتجارية ونسوية إضافة إلى الوسائل التعليمية واللوحات والصور الضوئية والأفلام القصيرة و”البروشورات” التي تجسد انجازات الوزارة.

وفي تصريح لمندوبة سانا بين مدير تقنيات التعليم في وزارة التربية والمسؤول عن الجناح في المعرض عبد الكريم الخضر أن دورة هذا العام تميزت بنوعية وجودة المعروضات التي تم انتقاؤها من جميع المحافظات إضافة الى فتح المجال لبيع منتجات طلاب التعليم المهني بقصد تشجيعهم على الإنتاج وتقديم الأفضل دائما ونشر هذه الثقافة عند الأهل ولا سيما أن التعليم المهني مطلوب في مرحلة إعادة الإعمار.

الموجهة الاختصاصية المسؤولة عن قسم الفنون النسوية والتعليم المزدوج “وفاء ثابت” من تربية ريف دمشق اشارت إلى أن قسمها يضم أعمال الطالبات في الكروشيه والصوف والخياطة وتدوير المخلفات من الصف العاشر وصولا إلى المعاهد.

المسؤول عن قسم تقنيات التعليم والكتب المدرسية سمير الدخول لفت إلى أن الجناح يعرض المناهج الحديثة المطورة ومختلف أنواع الوسائل التعليمية التي تصنعها مديريات التعليم التقني في المحافظات بهدف تبسيط محتوى الكتاب وتوضيحه.

سكينة محمد

انظر ايضاً

الصربي ديوكوفيتش إلى نهائي فردي التنس بأولمبياد باريس 2024

باريس-سانا تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نهائي فردي التنس في أولمبياد باريس 2024 إثر فوزه …