الشريط الإخباري

مسير للخيول العربية الأصيلة على طريق مطار دمشق الدولي-فيديو

ريف دمشق-سانا

نظم اليوم مكتب الخيول العربية بوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي مسيراً للخيول الاصيلة على طريق المطار بمشاركة كبيرة لمربي الخيول العربية في دمشق وريفها وذلك ضمن نشاطات معرض دمشق الدولي.

وانطلق الخيالة من بداية طريق المطار وصولاً إلى مدينة المعارض حيث تجمع المئات من المواطنين لاستقبالهم لما للفروسية من مكانة كبيرة لدى السوريين وارتباطها بقيم الرجولة التي جسدها السوريون خلال السنوات الماضية في تصديهم للإرهاب.

واعتبر عدد من المشاركين أن المسير تعبير واضح عن عودة الحياة إلى طبيعتها في سورية ولا سيما مع إقامة الدورة الـ 60 من معرض دمشق الدولي الذي يعد حدثاً اقتصاديا ضخما سينعكس إيجابا على مختلف نواحي الحياة.

مدير مكتب الخيول العربية المهندس غياث الشايب أشار إلى أن المعرض فرصة مناسبة لتسليط الضوء على رياضة تحمل الاصالة والتراث، مبيناً أن المسير يحظى بإقبال جماهيري كبير وهو نشاط مميز يقام ضمن نشاطات المعرض.

وأوضح الشايب أن جناح الخيول العربية بالمعرض يتضمن عرضاً لعدد من الخيول الأصيلة وإتاحة معرفة السلالات الأساسية للخيول ومواصفاتها وتوفير إمكانية اقتنائها بشكل مباشر وهي فرصة للمربين لتسويق إنتاجهم من الخيول العربية محلياً ودولياً.

يشار إلى أنه سيتم تنظيم مزاد للخيول العربية يوم الجمعة المقبل ضمن نشاطات وفعاليات المعرض لإفساح المجال أمام عشاق الفروسية فرصة الاقتناء المباشر.

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …