الشريط الإخباري

الدفاع الروسية تكشف معلومات عن استكمال الإرهابيين الاستعدادات لتنفيذ مسرحية كيميائية في إدلب

موسكو-سانا

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن معلومات موثوقة تؤكد استكمال التنظيمات الارهابية في ادلب جميع التجهيزات لتصوير مسرحية كيميائية جديدة بغية اتهام الجيش العربي السوري.

وأشار المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في تصريحات له اليوم إلى أن “الوزارة حصلت على معلومات موثوقة تكشف عن اجتماع تم أمس لمتزعمي إرهابيي (جبهة النصرة) و(الحزب التركستاني) بمشاركة منسقين لما يسمى منظمة (الخوذ البيضاء) وذلك في مركز قيادة الإرهابيين بمنطقة مدرسة الوحدة بمدينة إدلب”.

وأوضح كوناشينكوف أنه تم في الاجتماع “التنسيق النهائي لسيناريوهات إجراء وتصوير مسرحيات لاستخدام مزعوم للمواد السامة ضد المدنيين في
جسر الشغور وسراقب وتفتناز وسرمين”.

وبين كوناشينكوف أن المعلومات تؤكد أن الاستعداد الكامل للمشاركين في إجراء هذه الاستفزازات المسرحية سيستكمل بحلول مساء اليوم مؤكدا أن الإرهابيين “ينتظرون أمرا خاصا من جهات أجنبية كإشارة لبدء تنفيذ المرحلة العملية للاستفزاز بمحافظة إدلب”.

وكانت مصادر إعلامية وأهلية متطابقة أفادت بأن التنظيمات الإرهابية بالتعاون مع ما يسمى “الخوذ البيضاء” التي تعمل كذراع لإرهابيي “جبهة النصرة” في سورية قاموا بنقل شحنات من غاز السارين وغاز الكلور إلى عدة مناطق بريفي ادلب وحماة إضافة إلى نقل عشرات الأطفال من مشفى جسر الشغور إلى مكان مجهول ممن تم اختطافهم مؤخرا من أحد المخيمات قرب مدينة سلقين والذين تتراوح أعمارهم بين السنتين والعشر سنوات وذلك بغية التحضير لسيناريو مسرحية كيميائية في هذه المناطق لاتهام الجيش العربي السوري بتنفيذها.

وكانت سورية وجهت قبل أيام رسالة رسمية إلى أعضاء مجلس الأمن تتضمن معلومات دقيقة وعالية المصداقية حول تحضيرات المجموعات الإرهابية المسلحة في إدلب وريفي اللاذقية وحلب لاستخدام المواد الكيميائية السامة ضد المدنيين وعلى نطاق واسع بهدف عرقلة العملية العسكرية ضد الإرهاب في تلك المناطق.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية تعلن بدء المرحلة الثالثة من تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية بدء المرحلة الثالثة من تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية في …