الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: مناورات صاروخية للبحرية في المتوسط

موسكو-سانا

اختتمت اليوم التدريبات الروسية المشتركة بين تشكيلات الأسطول الحربي والقوات الجوية الفضائية الروسية في البحر الأبيض المتوسط.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن القائد العام للقوات البحرية الروسية الأميرال فلاديمير كوروليوف قوله إن التدريبات توجت بتنفيذ جميع أهدافها مشيرا إلى أن أجهزة الإدارة العسكرية وطواقم السفن والغواصات والطيران البحري ومشاة البحرية أظهرت مستوى عاليا من الجاهزية والمهارة.

وخلال المرحلة الختامية من التدريبات نفذ العسكريون الروس مهمة إنزال قوة من مشاة البحرية من سفن الإنزال على شاطئ غير مجهز وتم الاستيلاء على موقع تابع للعدو المفترض.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق اليوم قيام مجموعة من السفن الحربية التابعة للبحرية الروسية بقصف أهداف افتراضية فى البحر الأبيض المتوسط وذلك خلال المناورات العسكرية التي بدأت في الأول من أيلول الجاري.

وجاء في بيان للوزارة وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك أن “هذه التدريبات ضرورية لنعرف مدى استعداداتنا لاستخدام التكنولوجيا الجديدة المجهزة بها السفن” مشيرة إلى أن السفن قامت بصد هجوم جوي افتراضي وهجوم للغواصات في البحر الأبيض المتوسط.

وشاركت في هذه المناورات السفن التابعة لأساطيل بحر الشمال وبحر البلطيق والبحر الأسود وبحر قزوين بالإضافة إلى الطائرات التابعة لسلاح الطيران الاستراتيجي بعيد المدى وسلاح طائرات النقل وسلاح الطيران البحري.

كما شاركت 30 طائرة في تنفيذ المهام في المجال الجوي الدولي بما في ذلك القاذفات الاستراتيجية “تو160” والطائرات المضادة للغواصات من طراز “تو142 أم كا” و “أيل 38” والمقاتلة “سو 33” وطائرات “سو 30أس أم” التابعة للقوات البحرية.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية تعلن بدء المرحلة الثالثة من تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية بدء المرحلة الثالثة من تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية في …