الشريط الإخباري

كريزان أولاً في المرحلة الثانية من بطولة سورية الثالثة لسباقات الدريفت-فيديو

ريف دمشق-سانا

توج أحمد كريزان بالمركز الأول في المرحلة الثانية من بطولة سورية الثالثة لسباقات الدريفت رياضة الانجراف ليقترب من الظفر بالبطولة التي شهدت منافسات قوية وحضورا جماهيريا كبيرا على حلبة النادي في معرة صيدنايا بريف دمشق.

وجمع كريزان في السباق 467 نقطة بينما حل ثانيا محمد كريزان برصيد 464 نقطة وذهب المركز الثالث للمتسابق محمد الفوال برصيد 441 نقطة.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أكد مدير سياحة ريف دمشق طارق كريشاتي أهمية مثل هذه الفعاليات التي تساهم بشكل مباشر في الترويج السياحي نظرا لما تستقطبه من جمهور كبير وتغطية اعلامية واسعة.

وأضاف كريشاتي أن التعاون بين وزارة السياحة ونادي السيارات اسهم في نجاح كل السباقات والفعاليات المشتركة لافتا إلى أن هناك خطة عمل موسعة ونشاطات كثيرة خلال الفترة القادمة ستساعد في الترويج السياحي وتسليط الضوء على الصورة الجميلة في سورية.

بدوره أكد مدير السباق خالد الأتاسي أن اللجنة المنظمة للسباق صممت المسار لهذا العام والذي يبلغ طوله 1100 متر بشكل احترافي وأكثر صعوبة من مسار المرحلة الاولى ليظهر براعة المتسابق في أداء بعض الحركات الفنية والمهارية بشكل اسرع لتهيئته للمشاركة في البطولات الخارجية وهو مشابه للمسارات العالمية نسبيا.

من جانبه أكد المتسابق احمد كريزان اهمية الفوز بهذه المرحلة والاقتراب أكثر للظفر بالبطولة التي شهدت تنافسا كبيرا بينه وبين المتسابقين الذين قدموا مستويات عالية في القيادة والتحكم بالسيارة.

وكان أحمد حمشو قد تصدر المرحلة الأولى بعد أن جمع في السباق الذي نظمه نادي السيارات السوري ووزارة السياحة وشارك في رعايته العديد من الشركات الوطنية هذا العام وهي شركة ام تي ان وشركة دلتا للصناعات الغذائية وشركة أجنحة الشام وراديو ارابيسك 554 نقطة بينما حل محمد الفوال ثانيا برصيد541 نقطة وذهب المركز الثالث للمتسابق احمد كريزان برصيد 521 نقطة بينما جاء رامي زبدية اولا في فئة الهواة.

وسباق الدريفت هو مجموعة من الحركات الاستعراضية في قيادة السيارة ويتم حساب نقاط لهذه الحركات في كل مرحلة من مراحل السباق على أساس المحافظة على الانجراف الجانبي للسيارة في كل الأوقات بعد الانطلاق ومحاولة الإبقاء على ميول السيارة بأكبر زاوية ممكنة ومحاولة الانجراف بأقصى سرعة على .

انظر ايضاً

أنس القوادري بطلاً للمرحلة الرابعة لسباقات السرعة وأحمد كريزان أولاً بسباق الدريفت-فيديو

ريف دمشق-سانا خطا المتسابق المخضرم أنس القوادري خطوة مهمة لإحراز بطولة سوبر سيرف سورية لسباقات …