الشريط الأخباري

الكرملين: الاتهامات للمسؤولين الروس في قضية سكريبال غير مقبولة

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف ان الاتهامات الموجهة من قبل بريطانيا للمسؤولين الروس في محاولة اغتيال ضابط الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال “غير مقبولة”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله “نؤكد من جديد أن لا علاقة للقيادة العليا لروسيا او القياد ات ذات الرتب الأدنى او أي مسؤول رسمي روسي بالأحداث التي وقعت في سالزبوري وبالتالي فان موسكو غير متورطة بأي شكل من الأشكال والاتهامات الموجهة ضدها غير مقبولة ومرفوضة تماما”.

وأعرب بيسكوف عن أسف الكرملين لأن لندن لا تقدر أهمية التعاون مع موسكو في قضية سكريبال واعتبرت ان هذا الامر دون جدوى مجددا استعداد روسيا للعمل مع السلطات البريطانية في القضية إذا ما تقدمت بطلب رسمي بهذا الشان.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أعلنت أمس أن الأسماء والصور التى نشرتها بريطانيا حول محاولة اغتيال ضابط الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال “لا تعني شيئا” بالنسبة لروسيا.

وأوضح بيسكوف أنه من أجل التحقق من هوية الشخصين المشتبه بهما من قبل النيابة العامة في بريطانيا ولكي يكون لدينا أسس قانونية للتحقق من هويتهما يجب أن نتلقى طلبا بذلك من الجانب البريطاني حيث ان هذا هو الإجراء المعتاد مشددا على ان روسيا عرضت التعاون للتحقيق في ملابسات القضية.

وتحاول بريطانيا الصاق التهمة فى محاولة تسميم سكريبال بمدينة سالزبورى في آذار الماضي بروسيا التى نفت اكثر من مرة علاقتها بالحادث مؤكدة أن لندن لا تملك اي أدلة على مزاعمها.

انظر ايضاً

الكرملين: مواصلة بحث التعاون العملي مع واشنطن لمكافحة كورونا

موسكو-سانا أعلنت الرئاسة الروسية أنه بناء على اتفاق بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد …