قضايا الطلاب الموفدين ضمن اجتماع هيئة مكتب الفروع الخارجية في اتحاد طلبة سورية

دمشق-سانا

بحث المشاركون في الاجتماع السنوي لهيئة مكتب الفروع الخارجية في الاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم أهم القضايا والمشكلات التي تواجه الطلبة الدارسين في الخارج ولا سيما الموفدين منهم إضافة إلى استعراض التقرير السنوي لنشاطات الفروع خلال العام الماضي.

وتركزت مداخلات رؤساء وأعضاء قيادا ت فروع الاتحاد الخارجية على ضرورة مراعاة ظروف الطلاب المادية وتخفيف عبء تجديد جواز السفر كل سنتين والالتزام بالمدة المحددة وفق القرارات الناظمة لشؤءون الموفدين وهي ست سنوات مع الإعفاء من تقديم وثائق التجنيد وتطوير آلية تعادل الشهادات وتصديق الأوراق بالسفارات ومسائل الاعتراف بالجامعات الخارجية والأمور المتعلقة بالإقامة ومدتها وتوفير حسومات على تذاكر السفر للطلاب وضرورة تحديث منشورات وزارتي السياحة والثقافة التي تزود بها مكاتب الفروع الخارجية والاهتمام بمحتواها والرسالة التي تتضمنها.

وأكد رئيس مكتب الفروع الخارجية في الاتحاد باسم سودان الحرص على تحقيق متطلبات الموفدين التي تسهل تحصيلهم العلمي وتذليل كل العقبات التي تواجه مسيرتهم الدراسية وذلك بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات المعنية ولا سيما وزارات التعليم العالي والخارجية والمغتربين والداخلية مشيرا إلى أن عدد فروع الاتحاد الخارجية الفاعلة حاليا يبلغ 29 فرعا في مختلف الدول العربية والأجنبية.

ونوه سودان بالدور النضالي الذي قام به طلبتنا في الخارج خلال فترة الحرب التي شنت على سورية ولا سيما في الدول التي أغلقت فيها السفارات السورية مشيرا إلى أنهم حققوا مكاسب كبيرة من خلال مشاركتهم بجميع الفعاليات التي تتضامن مع سورية وتوضح الصورة الحقيقية لما يجري فيها .

حضر الاجتماع ممثلو وزارتي التعليم العالي والخارجية ومديرية التجنيد العامة وإدارة الهجرة والجوازات ومؤءسسة الطيران العربية السورية ومحاسبو الموفدين في الجامعات.

 

انظر ايضاً

غوتيريس يعلن التوصل إلى اتفاق على تشكيل لجنة مناقشة الدستور

نيويورك-سانا أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم التوصل إلى اتفاق على تشكيل لجنة …