الشريط الإخباري

سالفيني: فرنسا مسؤولة عن الفوضى في ليبيا

روماسانا

جدد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني التأكيد على مسؤولية فرنسا عن الفوضى التي تشهدها ليبيا حالياً.

ونقلت فرانس برس عن سالفيني قوله على تويتر اليوم: على ايطاليا أن تحتفظ بدور فاعل في إحلال الاستقرار في المتوسط وأنا مستعد شخصياً للعودة إلى هناك في القريب العاجل.

وكانت وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا أعلنت أمس أن فرنسا تتحمل مسؤولية ما يجري في ليبيا من فوضى لمشاركتها بالعدوان على هذا البلد.

وشارك سالفيني شريط فيديو يتضمن تصريحات أدلى بها أمس لصحفيين قال فيها: هناك من يقف خلف المعارك الراهنة هذا لا يحصل عن طريق المصادفة وما أخشاه هو أن أحدا ولأسباب اقتصادية وطنية يعرض للخطر الاستقرار في كل أنحاء شمال افريقيا وبالتالي في أوروبا.

يذكر أن ليبيا تعيش منذ عدوان حلف الناتو عليها عام 2011 حالة من الفوضى والفلتان الأمني في ظل انتشار التنظيمات الإرهابية التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق في وقت تشهد فيه عاصمتها طرابلس معارك طاحنة واشتباكات دامية للسيطرة عليها منذ أكثر من اسبوع بين فصيلين إرهابيين اسفرت عن مقتل أكثر من 14 مدنياً بينهم أربعة أطفال وإصابة 100 آخرين بجروح حسب إحصائية أولية أعلنتها أمس نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا منسقة الشؤون الإنسانية ماريا ريبيرو.