الشريط الإخباري

هيئة الكتاب تشارك ب 600 عنوان في معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب ضمن جناح وزارة الثقافة الذي يضم مديريات الوزارة كافة في معرض دمشق الدولي في دورته الستين بنحو 600 عنوان للعرض فقط تعود للأعوام من 2015 الى 2018 وتشمل العناوين مختلف إصدارات الهيئة في شتى صنوف المعرفة من المجموعات القصصية والشعرية والرواية والدراسات النقدية والفكرية والسياسية والفلسفية إضافة إلى السينما والمسرح إلى جانب سلاسلها ودورياتها المتنوعة وكتب الأطفال.

ويمكن لمن يرغب بشراء أي من الكتب المعروضة في المعرض التواصل مع مشرفي الجناح لتأمينها.

يذكر أن جناح وزارة الثقافة سيضم اقساما مخصصة للمديرية العامة للآثار والمتاحف ويشمل عرض نماذج لعمليات الترميم التي تتم وصورا للأضرار التي طالت مواقع أثرية واخرى لعرض لوحات لفنانين تشكيليين سوريين وخاصة للصف الأول منهم إضافة إلى تخصيص قسم للوحات الفنانين الشباب المتميزين.

كما خصصت الوزارة قسما لعرض ملصقات أفلام المؤسسة العامة للسينما التي أنتجتها في ظل الحرب على سورية إضافة إلى الأجهزة السينمائية التي واكبت السينما منذ نشأتها ويضم الجناح ايضا قسما لعرض نتاج مديرية المسارح والموسيقا من ملصقات عروض للمسرح القومي في دمشق والمحافظات فضلا عن قسم خاص بمديرية ثقافة الطفل وتعرض فيه أفلام عما تنفذه المديرية من أنشطة ودعم نفسي.

وسيتابع زوار الجناح نماذج من الفلكلور السوري الذي ستقدمه مديرية التراث الشعبي ليخصص القسم الأخير لعرض مقاطع من حفلات دار الأسد للثقافة والفنون.

رشا محفوض

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …