الشريط الإخباري

القوى الأمنية اللبنانية تقضي على ثلاثة إرهابيين بالضنية شمال لبنان

بيروت-سانا

داهمت قوة من مديرية المخابرات في الجيش اللبناني فجر اليوم منزلا في منطقة الضنية شمال لبنان و قضت على ثلاثة إرهابيين كما ألقت القبض على رابع انشأ خلايا مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي في المنطقة و خطط لتنفيذ أعمال إرهابية عدة.

وقالت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني في بيان أن القوى الأمنية نفذت فجر اليوم عملية أمنية دقيقة في منطقة الضنية بعد رصد مكان وجود الإرهابي أحمد سليم ميقاتي حيث داهمت الشقة التي كان يقيم فيها مع مجموعة من الإرهابيين وتم توقيفه مشيرة إلى أن أحد العسكريين أصيب بجروح طفيفة وقتل ثلاثة من المسلحين الموجودين داخل الشقة.

وأوضحت المديرية أن الإرهابي الموقوف الملقب بأبي بكر وأبو الهدى بايع أخيرا تنظيم داعش الإرهابي ويعتبر من أهم كوادره في منطقة الشمال وقام بإنشاء خلايا مرتبطة بالتنظيم في المنطقة مشيرة إلى أنه كان يخطط لتنفيذ عمل إرهابي كبير بالتنسيق مع ابنه عمر الذي يقاتل مع التنظيم المتطرف في جرود عرسال إضافة إلى تواصله مع قياديين في التنظيم داخل الأراضي السورية.

وأشار البيان إلى أن الإرهابي المذكور متورط في إرسال شبان لبنانيين للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي في جرود القلمون ومن بينهم ولده عمر الملقب أبو هريرة وابن شقيقه بلال عمر ميقاتي الملقب أبو عمر ميقاتي المتورط في ذبح الرقيب أول الشهيد علي السيد كما قام بتجنيد عدد من العسكريين للانضمام إلى صفوف داعش.

وأضاف البيان أنه وعلى إثر أحداث طرابلس صدرت بحق الإرهابي المذكور مذكرة توقيف لتورطه في الاشتباكات التي حصلت بين باب التبانة وجبل محسن حيث كان يقود مجموعة مسلحة من عشرات المسلحين أنشأها بعد خروجه من السجن عام 2010 بعدما كان قد أوقف عام 2004 لقيامه بالتخطيط لإعتداء إرهابي ضد مراكز دبلوماسية ومصالح أجنبية.

كذلك ارتبط اسمه بتفجير مطاعم الماكدونالدز عام 2003 وسبق له أن شارك في المعارك التي حصلت في الضنية أواخر 1999 ضد الجيش حيث كان منتمياً حينها إلى جماعة التكفير والهجرة وفر بعد إنتهاء المعارك إلى مخيم عين الحلوة.
وضبطت قوات الأمن في مكان دهم الموقوف أسلحة خفيفة ومتوسطة وذخائر متنوعة وقاذفات و رمانات يدوية وأحزمة ناسفة وأعتدة عسكرية بينها بزة مرقطة عائدة للجيش اللبناني ومواد متفجرة.
وكانت معلومات أشارت في وقت سابق إلى أن الجيش اللبنانى داهم فجر اليوم منزلاً يقيم فيه عدد من السوريين بمنطقة الضنية.

وأوضح الجيش أنه جرى خلال المداهمة إطلاق نار قتل بنتيجته شخص سوري وتم نقل جثته إلى مستشفى الضنية الحكومى مشيراً إلى العثور خلال مداهمة أحد المنازل فجراً في قرية عاصون بالضنية على جثة مسلح آخر.

يذكر أن الجيش والأجهزة الأمنية اللبنانية ينفذان منذ فترة حملات مداهمة وملاحقة للخلايا الإرهابية التى تحاول القيام بأعمال تخريبية واستهداف مواقع الجيش فى المناطق اللبنانية.

وكانت الأجهزة الأمنية اللبنانية ألقت أول أمس القبض على الإرهابى سومر نديم قدور في بلدة خربة داوود في عكار بتهمة الإنتماء إلى خلية إرهابية.

انظر ايضاً

وقفة أمام مصرف لبنان المركزي احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية

بيروت-سانا أقدم محتجون على قطع الطريق الرئيسي أمام مصرف لبنان المركزي ونفذوا وقفة احتجاجية مطالبين …