الشريط الإخباري

المجلس العام لاتحاد نقابات العمال: تحسين الأوضاع المعيشية للطبقة العاملة وتحويل عقود المؤقتين إلى سنوية

دمشق – سانا

أكد المجلس العام للاتحاد العام لنقابات العمال أن الطبقة العاملة شكلت رديفاً أساسياً لقواتنا المسلحة الباسلة في تصديها للحرب الإرهابية وحماية المنشآت العامة والخاصة واستمرار العمل فيها رغم المخاطر الكبيرة التي تعرضوا لها.

وشدد أعضاء المجلس في اليوم الثاني من دورته الحادية عشرة على ضرورة المضي بإنجاز المشروع الوطني للإصلاح الإداري وفق البرنامج الزمني المحدد والحفاظ على القطاع العام وإنشاء هيئة للضمان الاجتماعي وتقديم الدعم الممكن للزراعة والصناعة النسيجية والزراعية وضبط أسعار الأدوية والمشافي الخاصة وايجاد الطريقة المناسبة لتعويض نقص الكوادر الطبية في المشافي العامة والتأكيد على الوزارات تنفيذ الاحكام القضائية المتعلقة بالعودة إلى العمل.

وطالب الأعضاء بتحسين الاوضاع المعيشية للطبقة العاملة وتعديل التشريعات المتعلقة بالعاملين ومتابعة مكافحة الفساد وتحويل عقود العمال المؤقتين إلى سنوية وتصويب التأمين الصحي وتشديد الرقابة على الأسواق والأسعار وجودة المنتجات وبناء وحدات سكنية عمالية جديدة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أن الحفاظ على القطاع العام ودعمه وتطويره يشكل أساساً لعمل الدولة مبيناً أن الحكومة بدأت بتنفيذ خطط وبرامج لتطوير جميع القطاعات الخدمية والتنموية والاقتصادية والمالية والمصرفية بما يتماشى مع متطلبات مرحلة ما بعد الحرب.

ولفت إلى أن طبقتي العمال والفلاحين تشكلان أهمية كبيرة للاقتصاد الوطني وسيتم تعزيز التواصل مع نقابات العمال لإشراكهم في وضع التشريعات والقوانين وتحسين الظروف المعيشية.

وبين أنه تم انجاز 14 منطقة صناعية وإطلاق معملي الحديد والبورسلان في حماة وعلى صعيد الكهرباء تم رفع الاستطاعة من 1500 ميغا واط إلى 5 آلاف ميغا حالياً ويجري إصلاح النظام المصرفي مبيناً أن الحكومة دعمت الثروة الحيوانية وتم انشاء السدات المائية بالساحل والقنيطرة والسويداء وحماة.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري ضرورة إصلاح القطاع العام وتطوير بناه الإنتاجية والإدارية والحفاظ عليه ودعمه ورفع كفاءة العمال بمختلف شرائحهم وخاصة في ظل عملية إعادة الإعمار التي يشكل العمل اللبنة الأساسية فيها.

وأجاب وزراء الأشغال العامة والاسكان والشؤون الاجتماعية والعمل والكهرباء والمالية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والصناعة عن تساؤلات أعضاء المجلس فيما يخص وزاراتهم.

حضر الاجتماع شعبان عزوز عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي.

 

انظر ايضاً

الحلقي في المجلس العام لاتحاد نقابات العمال: مشاريع إعادة الإعمار ستستوعب كل الطبقة العاملة في سورية-فيديو

دمشق – سانا تابع المجلس العام للاتحاد العام لنقابات العمال أعماله اليوم بحضور رئيس مجلس …