الشريط الإخباري

مدارس حمص تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد

حمص-سانا

اتخذت مديرية تربية حمص الإجراءات اللازمة لانطلاق العام الدراسي الجديد وتم تأمين متطلبات العملية التعليمية في المدارس.

وذكر مدير التربية أحمد ابراهيم في تصريح لمراسلة سانا أنه تم تشكيل الدفعة الثانية من المدرسين والمدرسات الذين تم تعيينهم في مسابقة انتقاء المدرسين والبالغ عددهم 720 مدرسا وتم تعيينهم في مدارس الريف.

ولفت ابراهيم إلى أنه تمت صيانة وتأهيل 29 مدرسة بشكل كلي إضافة إلى 50 مدرسة تم تأهيلها بشكل جزئي مشيرا إلى وجود خطة لصيانة 24 مدرسة في الريف الشمالي وهي قيد الإنجاز حاليا اضافة إلى ترميم عدد من المدارس في تدمر تمهيدا لعودة الطلاب إليها.

بدوره بين سمير عباس مدير الكتب والمطبوعات المدرسية أن المديرية استلمت 96 بالمئة من حاجة مدارس المحافظة حيث تم توزيع الكتب على كافة المستودعات القائمة بالمحافظة والبالغ عددها 21 مستودعا عشرة منها بالمدينة والباقي في المناطق الريفية.

وأشار عباس إلى العمل حاليا لافتتاح مستودع بالمشرفة ليغطي حاجة مدارس الريف الشرقي بالمحافظة اضافة لاعادة افتتاح مستودعات المناطق التي أعاد إليها الجيش الأمن والاستقرار في الحولة وتلدو والقريتين وتدمر والسخنة.

وفي سياق متصل أكد ياسر بلال مدير فرع السورية للتجارة بحمص أن الفرع بدأ بيع اللوازم المدرسية من قرطاسية ولوازم مدرسية بالتقسيط ودون فوائد في مختلف الصالات التابعة له وفي أجنحته ضمن مهرجان المدرسة والعيد في ساحة الشهداء بالقرب من السوق المسقوف.

وبين بلال أن الإقبال من قبل المواطنين منذ الانطلاق بالبيع بالتقسيط قبل يومين كبير مؤكدا أن هذه الخطة جاءت استكمالا لخطة المؤسسة بالتدخل الإيجابي لتوفير احتياجات الطلبة والحد من ارتفاع الأسعار وتخفيف الأعباء عن الأهالي.

 

 

انظر ايضاً

توزيع ثياب شتوية على عدد من الطلاب في مدارس حمص

حمص-سانا وزعت وزارة التربية اليوم هدايا مقدمة من جمعية روسار الروسية الخيرية على عدد من …