الشريط الإخباري

صيانة 44 مدرسة متضررة في القنيطرة

القنيطرة-سانا

أنجزت مديرية التربية في محافظة القنيطرة أعمال التأهيل والصيانة لـ 44 مدرسة متضررة على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بريف دمشق بكلفة نحو 590 مليون ليرة.

وأوضح مدير التربية فوزات الصالح في تصريح لمراسل سانا اليوم أن أعمال الصيانة شملت مدارس متضررة جراء الاعتداءات الإرهابية وأخرى تم إجراء صيانة دورية لها.

وأشار الصالح إلى أن أعمال الصيانة تضمنت 7 مدارس بكلفة 50 مليون ليرة على نفقة الموازنة المستقلة و24 مدرسة بكلفة 260 مليون ليرة على نفقة المنظمات الدولية المانحة و 13 مدرسة من ميزانية إعادة الإعمار بقيمة 280 مليون ليرة في تجمعات النازحين بريف دمشق بـ ” السبينة – البويضة – الذيابية – شبعا – مفرق حجيرة”.

كما بين الصالح أنه تم تخصيص 300 مليون ليرة بعد زيارة الوفد الحكومي للمحافظة الأسبوع الماضي كخطة إسعافية لإجراء الصيانات والإصلاحات لعدد من المدارس في المناطق التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها في القطاعين الجنوبي والشمالي من المحافظة مع مراعاة التوزع الديموغرافي والجغرافي وعدد السكان والطلاب الذين عادوا إلى منازلهم وقراهم.

بدوره لفت رئيس دائرة الأبنية المدرسية بالمديرية المهندس عمر العمر إلى أن عدد المدارس التي تضررت بشكل كامل جراء الاعتداءات الإرهابية بلغ 8 مدارس إضافة إلى 12 مدرسة لحقت بها أضرار إنشائية مبينا أن قيمة الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية في مدارس القنيطرة وتجمعات النازحين بدمشق وريفها بلغت نحو مليار ومئتي مليون ليرة.