الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

مادورو يأمر باتخاذ إجراءات جديدة لانعاش الاقتصاد الفنزويلي

كراكاس-سانا

أمر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو باتخاذ إجراءات لانعاش الاقتصاد الفنزويلي تتضمن تبني المصارف لعملة البترو الرقمية كوحدة حسابية وإطلاق عرض لسندات مضمونة بسبائك ذهب.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مادورو قوله: إن “كل بترو يعادل نحو ستين دولارا على أساس سعر برميل النفط الفنزويلي أي نحو 3600 بوليفار سيادي”.

وأصدرت السلطات الفنزويلية التي تشرف على عمل المصارف وتنظمها قرارا يفرض على المصارف العامة والخاصة تقديم معلوماتها بالعملة الرقمية.

وكانت الحكومة الفنزويلية طرحت في العشرين من الشهر الجاري أوراقا نقدية جديدة أطلقت عليها اسم البوليفار السيادي أسقطت فيها خمسة أصفار من العملة السابقة.

وفي الوقت نفسه أطلق مادورو عرض سندات مضمونة بسبائك ذهب صغيرة لتشجيع الفنزويليين الذين يرون أن العملة المحلية تتراجع.

وصرح مادورو لوسائل اعلام محلية بأنه “لا أحد يمكنه القول إن الذهب يفقد قيمته” مستعرضا سبائك صغيرة وهي عبارة عن بطاقة بلاستيكية تشبه البطاقات المصرفية وتحمل شعار المصرف المركزي ومدعومة بقطع صغيرة مستطيلة مذهبة تحوي 5ر1 و5ر2 غرام من الذهب حيث سيتم طرحها في الـ 11 من أيلول القادم في إطار خطة تهدف لإعادة نظام الإدخار الوطني.

يذكر أن فنزويلا التي تتبع النهج التحرري في أمريكا اللاتينية تتعرض لمحاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية وضغوط وعقوبات اقتصادية كبيرة في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي مادورو باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

 

انظر ايضاً

مادورو: شعبنا يرفض العدوان وحرب الإبادة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

كراكاس-سانا جدد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو تأكيده أن ما ترتكبه سلطات الاحتلال الإسرائيلي في غزة