الشريط الإخباري

حاتمي: الانتصار على الإرهاب في سورية يعمق السلام في المنطقة

دمشق- سانا

أكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي أن الوضع في سورية أفضل بكثير مما كان عليه في السنوات السابقة وأن الانتصار على الإرهاب فيها يعمق السلام والاستقرار في كل دول المنطقة.

وأشار حاتمي في مقابلة مع قناة الميادين مساء اليوم إلى أن معظم الأراضي السورية التي كانت تحت سيطرة الإرهابيين عادت إلى كنف الدولة السورية بفضل الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري مؤكدا استمراره وحلفائه في محاربة التنظيمات الإرهابية حتى تطهير كامل الجغرافيا السورية من دنس الإرهاب بما يهيئ الظروف لإعادة الإعمار.

ولفت حاتمي إلى أن الحرب على الإرهاب في سورية لم تنته بعد لأن هناك بعض المناطق ما تزال تحت سيطرة الإرهابيين مشيرا إلى أن انتصار محور المقاومة في هذه الحرب مهم ليس فقط لشعوب المنطقة بل لكل شعوب العالم.

وحول التهديدات الغربية بشن عدوان على سورية أوضح حاتمي أن “هذا السيناريو المطروح حاليا نفذ عدة مرات وتبين أنه لم يكن له أي تأثير مهم” لافتا إلى أنه ليس هناك بلد يكون في حالة انتصار ويستعمل الأسلحة الكيميائية وسورية لن تسمح لأحد بالقيام بعدوان ضدها دون الرد عليه.

وأكد وزير الدفاع الإيراني أن الانتصار على الإرهاب في سورية يعمق السلام والاستقرار فيها وفي كل دول المنطقة منوها بأهمية اتفاقية التعاون المشترك التي وقعت أمس بين الجيشين السوري والإيراني وبدور حزب الله في التصدي للإرهاب في سورية.

وقال حاتمي إن “الاجتماعات التي عقدت في إطار مسار أستانا كانت مفيدة ومؤثرة وبناءة والدول الضامنة كان لها دور مؤثر في تلك اللقاءات” مشيرا إلى أن الحكومة السورية طلبت رسميا من إيران وروسيا التعاون معها كحلفاء في التصدي للإرهاب في حين هناك بعض الدول التي دخلت إلى سورية دون طلب رسمي من حكومتها كانت تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار فيها وعليها الانسحاب فورا لأنها دول معتدية ومحتلة.

وكان حاتمي وصل إلى دمشق أمس على رأس وفد عسكري رفيع المستوى تلبية لدعوة من العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع.

انظر ايضاً

حاتمي: إيران حققت الاستقلال الكامل في المجال الدفاعي

طهران-سانا أكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي أن إيران حققت من …