الشريط الأخباري

أهالي حيي خشمان والطلائع بالحسكة يشكون انقطاع المياه

الحسكة-سانا

يشتكي أهالي حيي خشمان والطلائع بمدينة الحسكة من انقطاع مياه الشرب وعدم وصولها إلى جزء كبير من المشتركين ممن يقطنون في منازل تقع في نهايات خطوط ضخ المياه ما يضطرهم لشراء المياه عبر صهاريج نقل المياه التابعة للقطاع الخاص.

ويؤكد عدد من أهالي حي الطلائع خلال لقاء مراسل سانا بهم ولا سيما ممن يقطنون في المنازل الواقعة أقصى الحي من الجهة الشرقية والمنازل القريبة من معمل الغزل انقطاع المياه عنهم طيلة فصل الصيف ومنذ عدة سنوات مرجعين الأسباب إلى ضعف ضخ المياه وتعدي بعض المشتركين على خطوط نقل المياه اما عبر تركيب قساطل نقل مياه منزلية كبيرة أو التلاعب بسدات فتح وإغلاق المياه وتركيب مضخات مياه منزلية كبيرة تسمى (النشال) ما يحرم العديد من الأهالي من المياه.

أما أهالي حي خشمان فيشتكى العديد منهم من انقطاع المياه عن منازلهم دون معرفة الأسباب مما يضطرهم إلى شراء المياه عبر الصهاريج المتنقلة التابعة للقطاع الخاص وما يترتب على ذلك من تكاليف مالية تثقل كاهلهم وتتركهم عرضة لاستغلال أصحاب هذه الصهاريج.

من جهته بين مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة أن واقع ضخ المياه جيد في حي الطلائع وتتم زيادة ساعات الضخ إليه بهدف إيصالها إلى المناطق التي توجد فيها شكاوى حول عدم وصول المياه إضافة إلى مكافحة التعديات على خطوط نقل المياه داعيا أهالي حي خشمان ممن يواجهون مشاكل في عدم وصول المياه إلى مراجعة مقر المؤسسة وتقديم شكوى مسجلة في الأماكن التي تعاني من هذه المشاكل لمعالجتها.

يشار إلى أن مؤسسة مياه الحسكة تنفذ حاليا بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) مشروعا لصيانة شبكتي المياه بمدينتي الحسكة والقامشلي بكلفة تقارب 100 مليون ليرة سورية.

 

 

انظر ايضاً

بئران جديدان لمياه الشرب في ريف القنيطرة الجنوبي

القنيطرة-سانا أضافت مؤسسة مياه الشرب في محافظة القنيطرة بئرين جديدين ضمن مشروع إرواء بلدة غدير …