الشريط الإخباري

تفعيل 20 محطة ضخ مياه بالقنيطرة.. أكثر من ملياري ليرة قيمة الأضرار جراء الإرهاب

القنيطرة- سانا

قدرت المؤسسة العامة لمياه الشرب في القنيطرة قيمة أضرار البنى التحتية لشبكة مياه الشرب في قرى وبلدات المحافظة نتيجة التدمير والنهب من قبل التنظيمات الإرهابية بنحو 1ر2 مليار ليرة سورية.

وأوضح مدير المؤسسة المهندس أمين الشمالي في تصريح لمراسل سانا اليوم أن إصلاح الأضرار الناجمة عن اعتداءات الإرهابيين على البنى التحتية في المؤسسة يحتاج نحو 1ر2 مليار ليرة سورية مشيراً إلى أن الأضرار طالت 15 خزاناً برجياً دمرتها التنظيمات الإرهابية بشكل كامل إضافة إلى إلحاق أضرار ب 50 خزاناً ونهب وسرقة محطات الضخ الكهربائية ومجموعات التشغيل على الديزل في 65 وحدة لمياه الشرب.

وأكد الشمالي أن المديرية انتهت من إعادة تأهيل وصيانة 20 بئراً لمياه الشرب وتفعيل 20 محطة لضخ وتوزيع مياه الشرب مبيناً أن تكلفة بناء خزان مياه برجي سعة 100 متر مكعب تبلغ نحو 50 مليون ليرة سورية.

وتعرض عدد كبير من المنشآت الخدمية بقطاعاتها المختلفة في محافظة القنيطرة وريفها لعمليات تخريب وتدمير ممنهج على يد التنظيمات الإرهابية التي سيطرت على قرى وبلدات المحافظة لسنوات عاثت خلالها فساداً وتخريباً قبل أن يعيد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها بعد إجبار الإرهابيين ضمن هذه المناطق للخضوع لاتفاق تسوية يقضي بخروج من رفض منهم التسوية وتسوية أوضاع الباقين وتأمين الأهالي داخل منازلهم.