الشريط الإخباري

الأمم المتحدة:نواصل الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة في سورية

نيويورك-سانا

أعلن المتحدث باسم المكتب الصحفي للأمم المتحدة اليوم مواصلة المنظمة الدولية جهودها للدفع باتجاه التوصل إلى الحل السياسي للأزمة في سورية.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن المتحدث باسم المنظمة الدولية قوله “إن موقف المنظمة يقضي بأنه “لا يمكن تحقيق حل موثوق ودائم للأزمة في سورية إلا من خلال عملية سياسية وإن الأمم المتحدة تواصل جهودها لدفع هذه العملية قدما”.

ونفى المتحدث الأممي وجود وثائق سرية في المنظمة بشأن سورية تمنعها من التعامل معها في مرحلة إعادة الإعمار مضيفا أن الأمم المتحدة “تناقش باستمرار الأولويات والنهج بالنسبة للأزمة في سورية مع الأخذ بعين الاعتبار الحقائق المتغيرة”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد أمس أن الأمانة العامة للأمم المتحدة وجهت منظماتها بشكل سرى لعدم المشاركة بإعادة الأعمار في سورية.

وأشار المتحدث إلى أن هناك قواعد ومبادئ توجيهية داخلية تم وضعها في إطار العمليات التشاورية والنظام الموحد للأمم المتحدة لتقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين في جميع أنحاء الأراضي السورية على أساس من المساواة وعدم التمييز بما يتفق مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وكان مجلس الأمن الدولي أصدر العديد من القرارات القاضية بحل الأزمة في سورية بالطرق السياسية إلا أن تدخلات عدد من دوله الغربية وحلفائها الإقليميين يعوقون تنفيذها.

انظر ايضاً

العراق ومصر والأردن: ضرورة التوصل لحل سياسي للأزمة في سورية يحفظ أمنها وتماسكها

بغداد-سانا جدد العراق ومصر والأردن التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية …