الشريط الإخباري

استعدادات عيد الأضحى في اللاذقية… تجهيز الحدائق وحملات نظافة ورقابة تموينية على الأسواق

اللاذقية-سانا

اتخذ مجلسا مدينتي اللاذقية وجبلة جملة من الاجراءات لتأمين الخدمات الأساسية للمواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح مدير النظافة بمجلس مدينة اللاذقية المهندس عمار القصيري لمراسل سانا أن ورشات النظافة رفعت وتيرة عملها في اليومين الماضيين عبر تنظيف جميع الشوارع والأحياء وترحيل القمامة إلى جانب غسل الشوارع وأرضيات الأسواق بالمياه في الليل وحتى ساعات الفجر لعدم عرقلة السير في النهار.

ولفت القصيري إلى أن المديرية تتابع أيضاً حملة النظافة المنطلقة منذ 15 يوماً والتي شملت كل أنحاء المدينة وضواحيها ومنها الشاطئ الأزرق وسقوبين والرمل الجنوبي والدعاتير وهي مستمرة طيلة أيام العيد مؤكداً استعداد المديرية لتلقي كافة الشكاوى على مدار الـ24 ساعة ومعالجتها بأسرع وقت ممكن.

وأوضح مدير الشؤون الصحية بالمجلس المهندس عمار إسماعيل أن المديرية مستمرة في عملها طيلة أيام عطلة العيد لمراقبة واقع المطاعم ومحال بيع المواد الغذائية وجودة المواد ومطابقتها للشروط الصحية والنظافة فضلاً عن قيامها بجولات في ساعات الصباح الباكر على المسالخ والملاحم حيث تم الأسبوع الماضي تجهيز المسلخ البلدي بشكل كامل لاستقبال الأضاحي.

وبين مدير الخدمات والصيانة في المجلس المهندس رامز كباس أنه تم إجراء حملة إصلاح وصيانة لألعاب الأطفال في الحدائق العامة وتركيب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية في ساحة الشيخ ضاهر وحي الزراعة وصيانة الأرصفة في شارع سورية وترميم الحفر في شارع الكويت.

وفي جبلة ذكر رئيس مجلس المدينة المهندس أحمد قناديل أن المجلس شكل مجموعة عمل منها مكتب مراقبة البناء لقمع أي مخالفة ترتكب خلال فترة العيد إضافة إلى مكاتب الخدمات والصيانة والإطفاء كما قدم الآليات اللازمة وعمال النظافة لدوير الخطيب والرميلة والشراشير وبسيسين للحفاظ على نظافة المدينة إلى جانب صيانة عدد من الحدائق.

انظر ايضاً

التسوق وصناعة الحلويات والأجواء العائلية… طقوس عيد الأضحى في اللاذقية

اللاذقية-سانا أجواء من الفرح يعيشها أبناء محافظة اللاذقية وهم يحضرون لاستقبال عيد الأضحى المبارك من …