استعدادات مكثفة بالقطاعات الخدمية في درعا والقنيطرة لعطلة عيد الأضحى

درعا والقنيطرة-سانا

بهدف استمرار تقديم الخدمات للمواطنين اتخدت القطاعات الخدمية في درعا مجموعة من الإجراءات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

مدير فرع الشركة العامة للمخابز الدكتور عادل الصياصنة أشار بتصريح لمراسل سانا إلى أن المخابز العامة ستتوقف عن العمل في أول أيام العيد لمدة عشر ساعات لتعاود تدوير عجلة الإنتاج لافتا إلى الجهود الجبارة التي يبذلها العمال في مجال تامين المادة بالجودة المطلوبة ومؤكدا أن كل مستلزمات صنع الرغيف متوافرة.

مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة المهندس فريد السويدان لفت إلى أن الفرع افتتح مهرجانا للتسوق في حي الكاشف بمدينة درعا لتلبية احتياجات المواطنين من المواد الغذائية ومستلزمات العيد باسعار منافسة موضحا أن المهرجان يترافق مع نشاطات ترفيهية للأطفال وتوزيع هدايا رمزية.

مدير فرع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المشتقات البترولية محروقات المهندس حسن السعيد أكد استعداد الفرع لتلبية احتياجات 51 محطة محروقات في الريف و المدينة من خلال الكميات الواردة للفرع البالغة 9 طلبات مازوت يوميا بكمية تصل إلى 180 ألف ليتر و5 طلبات بنزين بكمية تبلغ 100 ألف ليتر.

بدوره رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية أحمد الديري بين أن المديرية قسمت العمل الى قطاعات وطلبت تكثيف الدوريات على محال الألبسة والأحذية والحلويات وسحب العينات اللازمة للتأكد من سلامتها وتشديد الرقابة على المخابز ووسائط النقل تلافيا لاستغلال المواطنين خلال هذه الفترة.

من جانبه لفت مدير الصحة الدكتور أشرف برمو إلى أن المديرية وزعت العمل على كل أقسام المشافي على مدار 24 ساعة بما يحقق تغطية كل الحالات المرضية والتسممات والحوادث العادية والطارئة بالخدمات الطبية اللازمة مؤكدا جاهزية المشافي لاستقبال المصابين بالأمراض المعوية والمعدية والأمراض الأخرى.

وبين مدير الصحة أن المديرية قامت بتسمية فريق تقص وبائي من دائرة الأمراض السارية والمزمنة للعمل خلال فترة العيد بشكل منظم ومراقبة المطاعم والفنادق والمقاهي ومصانع الأغذية والاستراحات على الطرق العامة للتأكد من توافر الشروط الصحية وسلامة العاملين وحيازتهم البطاقات الصحية اللازمة وتقيدهم بالقواعد الصحية الناظمة لعملية تقديم الأطعمة والمشروبات.

كما أوضح مدير الصحة أن المديرية تعمل مع محافظة درعا لاتخاذ إجراءات ضرورية تتعلق بسلامة الأطفال منها عدم استعمال الألعاب المؤذية والمفرقعات والألعاب ذات الطلقات البلاستيكية لخطورتها على الصحة العامة.

وفي القنيطرة كثفت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدوريات والرقابة على المحال والأسواق التجارية مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك حرصا على ضبط الأسواق.

وأكد مدير التجارة الداخلية في المحافظة المهندس علي زيتون في تصريح لمراسل سانا أنه تم تكثيف الدوريات على مدار الساعة وطيلة عطلة العيد لمراقبة الأسواق وسبر أسعار المواد المطروحة والتأكد من جودتها ومواصفاتها لافتا إلى توافر كل أنواع المحروقات من بنزين ومازوت وغاز منزلي في المحطات ومراكز التوزيع على أرض المحافظة.

وبين مدير التجارة أنه تم وضع جداول عمل ومناوبات المخابز لضمان الاستمرار بإنتاج مادة الخبز بمواصفات ونوعية جيدة.

انظر ايضاً

القطاعات الخدمية والتعليمية والصحية في دوما تنهض بتعاون المجتمع المحلي