فلسطين: إقامة الاحتلال 20 ألف وحدة استيطانية بالقدس إعلان حرب

القدس المحتلة-سانا

أكدت الحكومة الفلسطينية أن مخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي الجديد لإقامة 20 ألف وحدة استيطانية في القدس المحتلة يمثل إعلان حرب على المدينة ومعالمها.

ونقلت وكالة وفا عن المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود قوله: إن مخطط سلطات الاحتلال الجديد لإقامة هذا العدد الكبير من الوحدات الاستيطانية في القدس المحتلة عاصمة فلسطين الأبدية يشكل عدواناً جديداً يضاف إلى دائرة العدوان المستمر على المدينة المقدسة وإعلان حرب على وجودها وعلى معالمها العربية والإسلامية ومحاولة لطمس تلك المعالم.

وحملت الحكومة الفلسطينية الإدارة الأمريكية مسؤولية استمرار تصعيد سلطات الاحتلال الممنهج والمدروس في التوسع الاستيطاني بما يؤدي إلى تقويض قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس المحتلة.

الخارجية الفلسطينية تطالب مجلس الأمن الدولي بالتحرك لوقف عمليات الاستيطان الإسرائيلي

من جهتها طالبت الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن الدولي بالتحرك الفوري لوقف عمليات الاستيطان الإسرائيلي بعد إعلان الاحتلال أمس عن مخطط جديد لإقامة 20 ألف وحدة استيطانية في القدس المحتلة.

وانتقدت الخارجية في بيان لها اليوم نقلته وكالة وفا تقاعس المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالاستيطان وخاصة القرار 2334 لعام 2016 الذي يطالب الاحتلال بوقف فوري لكل عمليات الاستيطان على الأراضي الفلسطينية المحتلة وتقصير المجتمع الدولي أيضا في وضع حد لانتهاكات سلطات الاحتلال للقانون الدولي الأمر الذي يشجعها على مواصلة جرائمها بحق الفلسطينيين ومواصلة عمليات الاستيطان وخاصة في القدس المحتلة ضمن مخططها لتهويد المدينة المقدسة.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت أمس عن مخطط لإقامة 20 ألف وحدة استيطانية فى القدس المحتلة ضمن خططها لتهويد المدينة المقدسة في انتهاك لقرار مجلس الأمن رقم 2334 لعام 2016 الذي يطالب الاحتلال بوقف فوري لكل عمليات الاستيطان على الأراضي الفلسطينية المحتلة.