فعاليات منوعة في مهرجان “مساحة أمان” بحمص

حمص-سانا

بمشاركة أكثر من 200 من الأطفال واليافعين انطلقت اليوم فعاليات مهرجان “مساحة أمان” الذي تقيمه مديرية ثقافة حمص ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة في ختام أنشطة النادي الصيفي وبمناسبة اليوم العالمي للشباب ويستمر يومين.

وتضمنت الفعاليات مسيرا كشفيا لأطفال النادي بمشاركة أطفال الداون من جمعية رعاية الطفل وعروضا راقصة لفرقة نادي الضاحية الرياضي بإشراف المدرب محمود سلامة كما عزف الشاب الكفيف أسامة أحمد وهو رائد على مستوى سورية في مجال العزف على الكمان مقطوعات موسيقية تحدى من خلالها إعاقته البصرية وتغلب عليها بأنامله المبدعة.

وأدى الطفلان فارس الحايك وزينة مخزوم عرضا مسرحيا غنائيا “هلك وميس تهلك” بينما شاركت مجموعة من أطفال متلازمة داون برقصات ودبكات شعبية وغنى كورال المركز الثقافي مجموعة من الأغاني التي تنادي بالسلام وحب الوطن.

صبا وسوف رئيسة قسم الأطفال واليافعين في مديرية ثقافة حمص أشارت في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الفعالية هي نتاج عمل جماعي غلبت عليه روح الفريق بينما دعت رشا السباعي “مسؤولة التدريب المهني في جمعية رعاية الطفل” إلى دمج أطفال الجمعية في المجتمع.

وعبرت الطفلتان سيدرا العمر وهيفاء مخزوم عن سعادتهما بالمشاركة بنشاطات المهرجان كما رأت الشابة لين حسن أن المهرجان حمل أفكارا جديدة تمثلت بالعراضة الحمصية أثناء المسير الكشفي.

إلى ذلك نظم فريق مهارات الحياة والدعم النفسي بحمص وقسم الأطفال بمديرية الثقافة بالتعاون مع اليونيسيف مجموعة من الأنشطة الفنية والترفيهية في حديقة المركز الثقافي تضمنت عروضا مسرحية وغنائية ومعرضا لرسومات الأطفال واليافعين وورشة رسم جماعية وإفرادية وورشة نحت وورشة طيارات ورق.

وأوضحت لمى الطباع “رئيسة فريق مهارات الحياة بحمص” في تصريح لـ سانا أن النشاط أقيم بمناسبة يوم الشباب العالمي وتم اختيار الهواء الطلق لإقامة الورش والأنشطة لما له من أثر نفسي إيجابي.

بدورها لفتت سندس زنكاوان “منظمة فعالية مساحة أمان” إلى أنه تم إعطاء الحرية للشبان والأطفال الموجودين في النشاط ليعبروا عما يشعرون به ويمنحهم السعادة.

الرسام شادي عباس “مسؤول ورشة الرسم” نوه بالمستوى المتميز لبعض الطلاب الذين قدموا نتاج أعمالهم اليوم في ختام النادي الصيفي حيث أشارت الطفلة لامار الكوسا إلى أن فن الأوريغامي الذي تعلمته خلال النادي الصيفي كان من أجمل الفنون بينما رأى الطفل علي النقري أنه تمكن من إبراز موهبته في الرسم أمام الجميع.

رشا المحرز ولارا الأحمد