الشريط الإخباري

الشاعر محمد عضيمة يقدم إصداره الأحدث في آخر أيام معرض الكتاب

دمشق-سانا

قدم الشاعر محمد عضيمة إصداره الأحدث بعنوان “سوريا أو مرافئ الموت” خلال فعاليات آخر أيام معرض الكتاب الـ30 في مكتبة الأسد الوطنية.

الكتاب عبارة عن نصوص أدبية شبيهة بالرسائل موجهة إلى شخص ما ويستهلها دائما بعبارة “صديقي العزيز” كلازمة يبدأ بها عرض مفاهميه بلغة شاعرية وبسيطة يدخل فيها أحيانا العامية بطريقة شفافة ومناسبة.

ويتضح من البداية موقف الشاعر من الأحداث المؤلمة في سورية بقوله”صديقي العزيز.. ولا علاقة لك بشيء اسمه ثورة فلم تفعل ذلك وتكاد تفقد صوابك عندما يقال لك ذلك مع أنها الحقيقة وتعرفها أكثر من الجميع”.

كما يوضح الشاعر في كتابه الذي يقع في 338 صفحة من القطع الصغير آراءه في الكتابة والشعر والأدب وما يؤمن به كمادة صالحة للكتابة وما هو غير صالح.

ويذكر أن الشاعر محمد عضيمة يقيم في اليابان حصل على إجازة في اللغة العربية من جامعة دمشق ثم اتسع ولعه ذاك ليشمل الفنون الكبرى للغة الشعر والنقد والترجمة.. له عشرات الإصدارات باللغة العربية منها “النهار يضحك على الناس” و”يوميات طالب متقاعد” و”شكرا للموت” وترجم إلى العربية عدة كتب منها طبول المطر لإسماعيل كاداريه وسفينة الموت وأنطولوجيا الشعر الياباني الحديث.

بلال أحمد

انظر ايضاً

أكثر من 500 عنوان في معرض الكتاب بالحسكة

الحسكة-سانا ضم المعرض الذي أقامته مديرية الثقافة بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب العرب في المركز …