الشريط الإخباري

الشرطة البريطانية تقر بأن5بريطانيين على الأقل ينضمون إلى “داعش” أسبوعيا

لندن-سانا

كشف رئيس الشرطة البريطانية برنار هوغان هوي أمس أن خمسة بريطانيين على الأقل يتوجهون كل أسبوع إلى سورية او العراق للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال هوغان هوي في تصريح نقلته وكالة الصحافة الفرنسية: “إن التقدم الذي يحرزه تنظيم /داعش/ في سورية والعراق والذي يجري بسرعة متزايدة والآن باتجاه تركيا ليس مجرد فظائع ترتكب على أراض بعيدة.. إننا نعرف أن أكثر من 500 بريطاني سافروا للمشاركة في القتال وكثير منهم دخلوا وكثير غيرهم سيرغبون بذلك في الأشهر المقبلة وربما السنوات”.

وأضاف رئيس الشرطة البريطانية: “لدينا دائما في المعدل خمسة أشخاص ينضمون إليهم كل أسبوع.. خمسة كل أسبوع قد يبدو قليلا ولكن عندما تفكرون أن في السنة خمسين أسبوعا أي 250 مجندا جديدا فهذا أكثر بخمسين بالمئة من عدد الذين نعتقد أنهم موجودون أصلا هناك”.

ورغم الإجراءات الأمنية التى أعلنت السلطات البريطانية عن اتخاذها مؤخرا في محاولة لمنع انضمام المزيد من مواطنيها إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق إلا أن نوابا بريطانيين كشفوا مؤخرا أن عدد الارهابيين البريطانيين الذين انضموا إلى تنظيم “داعش” الإرهابى يقترب من ألفين ما يدحض الاحصاءات الرسمية التى أصدرتها الحكومة البريطانية وتفيد عن انضمام 500 بريطاني فقط إلى التنظيم المذكور.

وأقر رئيس الشرطة البريطانية بأن هذه الأرقام “تمثل الحد الأدنى” للإرهابيين البريطانيين المنضمين للتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق وقال: “قد يكون هناك غيرهم كثيرون سافروا إلى بلد آخر قبل التوجه إلى سورية والعراق بطريقة لا يمكن دائما تحديدها عندما تكون هناك دول ضعيفة وحدود مفتوحة”.

وحذر هوغان هوي من خطورة عودة هؤلاء الإرهابيين إلى بريطانيا مسلحين بخبرة قتالية كبيرة ضمن صفوف التنظيمات الارهابية واصفا هذا الأمر بـ “الخطر الكبير على المجتمع البريطاني”.

يذكر أن السلطات البريطانية وفي محاولة منها للحد من الأعداد المتزايدة للبريطانيين الذين ينضمون إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية وفي محاولة متأخرة منها لتحسين صورتها أمام الرأي العام العالمي والتنصل من حقيقة دعمها الصريح والمستمر للإرهابيين في سورية قامت بتجميد ممتلكات بريطانيين يعتقد أنهم انضموا لتنظيمات ارهابية في سورية إضافة إلى نزع الجنسية البريطانية عن مزدوجي الجنسية المتورطين بالإرهاب وكذلك عن البريطانيين الأصلاء من الإرهابيين.

انظر ايضاً

فاينانشال تايمز: تحقيقات واسعة مع عناصر الشرطة البريطانية بتهمة ممارسة العنف ضد النساء

لندن-سانا أفادت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية بأن شرطة لندن الكبرى